"كابينت كورونا" يصادق على تخفيف القيود التجارية

الكابينت
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا) صادق الليلة الماضية على تخفيف القيود المفروضة على الأنشطة الاتجارية، وسمح بعودة جزئية للمصالح التجارية.

وبحسب المجلس: "التسهيلات الجديدة، تشمل:1) فتح غرف الضيافة الفندقية، والمصالح التي تقدم خدمات لكل مستخدم على حدة: صالونات الحلاقة، ومراكز التجميل، وتعليم السياقة، والتدريبات الشخصية، ومراكز الطب المكمل والعلاجات غير الطبية؛ وذلك بدءًا من يوم الأحد الموافق 1 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل".

وتشمل أيضًا: "فتح المصالح التجارية المطلة على الشوارع (خارج الأسواق ومراكز التسوق)، بدءًا من يوم الأحد الموافق 8 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، على أن يتم التوافق على خطة يضعها ممثلون عن وزارتي المالية والصحة".

وبحسب المجلس: "انخفاض عدد الإصابات اليومية إلى ما دون 500 إصابة، سيعجل من موعد السماح بفتح المصالح التجارية المطلة على الشوارع، تقليص مراحل الخروج الإسرائيلية من الإغلاق ورفع القيود المفروضة للحد من انتشار الفيروس من تسع مراحل إلى ست مراحل، فتح دور العبادة لاستقبال 10 مصلين كحد أقصى بدءا من الأحد المقبل".

وكانت جلسة الكابينيت قد انطلقت، في ساعات المساء الأولى، الخميس، لمناقشة عودة الأنشطة التجارية وسط العديد من المسائل الخلافية العالقة بين وزارتي المالية والصحة، أبرزها موعد السماح بفتح المصالح التجارية المطلة على الشوارع (خارج الأسواق ومراكز التسوق).