بمناسبة ذكرى "كفر قاسم"

حركة "حماس": مجازر الاحتلال بحق شعبنا تتطلب عزله ومحاسبته

مجزرة كفر قاسم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت حركة "حماس" اليوم الجمعة، على أن مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني  تتطلب عزله ومحاسبته.

وجاء ذلك في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، صدر بمناسبة الذكرى الـ64 لمجزرة "كفر قاسم" التي ارتكبتها قوات الاحتلال ضد المواطنين العُزَّل في القرية بتاريخ 29 أكتوبر 1956 وارتقي خلالها 49 مدنيًا.

وبدوره، قال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم: "هذا العدوان وهذه المجازر يتطلب إعلاء صوت الأمة بكافة مستوياتها لعزل الكيان الإسرائيلي وفضحة ومحاسبته على جرائمه وليس دمجه في المنطقة والتطبيع معه، لأن ذلك سيزيد من شهيته للنهش أكثر في جسد الأمة ونهب ثرواتها".

وأضاف: "نيل شرف المقاومة و الصمود والتشبث بالأرض والدفاع عنها والتضحية من أجلها واجب الجميع ومن كل المستويات، كل محاولات تجميل وجه العدو الإسرائيلي وتزوير التاريخ وكي وعي أبناء الأمة لن يكتب لها النجاح".

ولفت برهوم إلى تزامن مجزرة "كفر قاسم" مع تعرض مصر لعدوان ثلاثي فرنسي بريطاني إسرائيلي، منوهًا إلى أن ذلك "يكشف وحشية العقلية الإسرائيلية العنصرية العدوانية للعرب و الفلسطينيين على حد سواء".

ويُحيى أبناء شعبنا في الداخل الفلسطيني المحتل هذه الأيام الذكرى الـ64 لمجزرة كفر قاسم التي ارتكبتها العصابات اليهودية في القرية، وكان من بين شهداء المذبحة 19 رجلًا وستة نساء و23 طفلًا من عمر 8 إلى 17 عامًا.