عمر: نتنياهو قد يلجأ لاستباق الزمن في ضم المستوطنات خوفاً من خسارة ترامب  

عماد عمر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال الكاتب والمختص بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني، د. عماد عمر، إنّ رئيس حكومة الاحتلال "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، قد يلجأ لاستباق الزمن لتمرير قانون ضم المستوطنات خوفاً من فوز جو بايدن وخسارة دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية.

وأوضح عمر في تصريحٍ وصل وكالة "خبر" أنّه سبق للمرشح الأمريكي الديمقراطي جو بايدن، أنّ دعا "إسرائيل" لوقف بناء المستوطنات، كما أنّه يرفض سياسة الضم و"صفقة القرن" وسيسعى لطرح خطة للسلام مبنية على حل الدولتين، ووعد بإعادة المساعدات للفلسطينيين، وسيقوم بفتح قنصلية شرقي القدس.

وأضاف: "بنيامين نتنياهو يتعرض لضغوطات من قبل قادة المستوطنات الإسرائيلية تُطالبه بالإسراع بضم المستوطنات في حال فاز جو بايدن بالانتخابات الأمريكية، وهم يستشعرون أنّ فرص فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية قد تكون ضئيلة في ظل استطلاعات الرأي التي تُرجح فوز جو بايدن بالانتخابات الأمريكية".

ويُراهن الشعب الفلسطيني على فوز جو بايدن في الانتخابات الأمريكية، الأمر الذي سيُعطيهم الأمل في طرح رؤية جديدة للسلام مبنية على حل الدولتين، وتضع حداً للتغول "الإسرائيلي" في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، وتُوقف سياسة الضم والمشاريع المتعلقة بـ"صفقة القرن".