تفاصيل وفاة شون كونري الشهير بشخصية جيمس بوند

الفنان شون كونري
حجم الخط

وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام بريطانية، اليوم السبت 31 أكتوبر 2020، وفاة بطل جيمس بوند شون كونري، حيث أفادت بي بي سي أن الممثل الذي لعب شخصية جيمس بوند الشهيرة، توفي عن عمر يناهز 90 عامًا

اعتزل الممثل الشهير، الذي احتفل في أغسطس الماضي بعيد ميلاده التسعين، التمثيل في السينما عام 2003، ومنذ ذلك الحين يقيم في جزر الباهاما.

وفقا لتقارير صحفية، كان كونري يعاني من مشاكل صحية كبيرة، بما في ذلك مرض الزهايمر، وتوفي بين عشية وضحاها أثناء نومه  أثناء وجوده في جزر البهاما.

خلال مسيرته المهنية، فاز كونري بالعديد من الجوائز السينمائية، بما في ذلك جائزتي أوسكار وجولدن غلوب عن دوره في فيلم "الممنوع لمسهم" (1987).

 

يعرف الملايين من محبي الأفلام حول العالم كونري في المقام الأول لدوره كعميل استخبارات بريطاني جيمس بوند في سبعة أفلام عن العميل 007.

عُرف كونري بمواقفه المؤيدة لاستقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة، وامتدت مسيرته التمثيلية لعقود من الزمن ، ومن بين جوائزه العديدة جائزة "الأوسكار" وجائزتي "بافتا" وثلاث جوائز "جولدن جلوب".

كان الأوسكار الوحيد الذي حصل عليه في حياته المهنية عام 1988، عندما فاز بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره كشرطي إيرلندي في فيلم The Untouchables.

منحته الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا لقب "فارس" في عام 2000.