اقتصاد غزة: استقبلنا 8590 شكوى ضد تجَّار منذ بداية جائحة "كورونا"

مباحث كورونا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت دائرة الشكاوى في وحدة الرقابة الداخلية بوزارة الاقتصاد الوطني بغزة، أن طواقمها استقبلت 8590 مكالمة من المواطنين، منذ بداية جائحة "كورونا" حتى اليوم.

وأفادت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة، في بيانها الصادر اليوم الأحد، بأن الاتصالات تركزت في الإبلاغ عن تجار رفعوا أسعار سلع غذائية ومواد تموينية، ولم يلتزموا بالأسعار التي حددتها الوزارة وحذرت من التلاعب فيها.

وأشارت إلى أن جميع الشكاوى تم التعامل معها على الفور من خلال الطواقم المنتشرة في كل المحافظات، واتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين.

وأوضحت أنها تلقت خلال الأسبوع الماضي 90 اتصالا معظمها شكاوى بحق مخالفين، وتم التعامل معها.

ودعت الدائرة المواطنين للتواصل معها على الرقم المجاني 1800112233، والإبلاغ عن أي تاجر أو بائع يقوم برفع الأسعار أو احتكار أي سلعة.