أمريكا: بايدين يتقدم على منافسه ترامب في استطلاع رأي

ترامب وبايدن
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد، قبل ساعات من بدء عملية التصويت في انتخابات الرئاسة الأمريكية، عن تقدم المرشح الديمقراطي جوزيف بايدن على منافسه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على المستوى الوطني.

وبحسب استطلاع للرأي أجرته شبكة "أن بي سي" وصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكيتان، فإنّ بايدن يتقدّم على منافسه ترامب بقارق يتجاوز 10 نقاط على مستوى البلاد.

وذكر الاستطلاع أنّ تنافسًا متقاربًا يجري في الوقت نفسه، على مستوى المقاطعات في ولايات عدة بين بايدن وترامب، وذلك قبل يومين فقط من الانتخابات الرئاسية التي تنطلق الثلاثاء المقبل.

وأوضح أنّ استطلاعات الرأي، لا تزال تحظى بانتقادات لافتة في وسائل إعلام أمريكية، إذ يشكك كثيرون في مدى مصداقيتها، بينما تعد محط سخرية في أوساط حملتي بايدن وترمب.

من جهة ثانية، أظهرت آخر استطلاعات الرأي الصادرة صباح الأحد في ولاية فلوريدا، تعادلًا بين المرشحين، بايدن وترامب.

وأوضح الاستطلاع أنّ شعبية بايدن انخفضت بين الأمريكيين من أصول إفريقية في ولاية فلوريدا، في حين ارتفعت بين كبار العمر بسبب خطته لمواجهة وباء كورونا.

يُشار إلى أنّ جانحة كورونا تعتبر واحدة من القضايا الهامة في الحملة الانتخابية لكلا المرشحين، وغالبًا ما تبادلا الاتهامات بشأن مكافحة الوباء الذي وضع الولايات المتحدة في صدارة دول العالم من حيث عدد الإصابات.