بايدن يواصل التقدم في الاستطلاعات على خصمه ترامب

بايدن
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أظهرت أحدث الإحصاءات الأمريكية أن المرشح الديمقراطي للرئاسة  جو بايدن، يواصل تقدمه في الاستطلاعات على خصمه الرئيس دونالد ترامب.

وبحسب موقع "ريل كلير بوليتيكس"، أظهرت استطلاعات الرأي التي تجرى على المستوى الوطني قبل يوم واحد من اجراء الانتخابات الأمريكية تقدم بايدن في ولاية بنسلفانيا شمال شرق الولايات المتحدة بـ4.3 نقطة، والتي تعتبر من اهم الولايات في حسم فوز احد المرشحين ولها 20 صوتاً في المجمع الانتخابي من بين 538 صوتا.

وبدورها، أشارت صحيفة نيويورك تايمز ومواقع استطلاع أخرى، إلى تقدم بايدن في العديد من الولايات المتأرجحة التي كانت سببا رئيسيًا في فوز ترمب في الانتخابات عام 2016، ومن بينها بنسلفانيا وفلوريدا واريزونا وويسكانسين.

ومع ارتفاع الذين صوتوا خلال الاقتراع المبكر حتى مساء الاحد بتوقيت واشنطن إلى ما يزيد على 93 مليون شخص، 59 مليون منهم عبر البريد، تزداد المخاوف على مستوى الولايات المتحدة من آليات الفرز وتأخير إعلان النتائج.

ومن المتوقع أن تأخذ النتائج، المزيد من الأيام بعد انتهاء العملية الانتخابية مساء الثلاثاء لتتمكن اللجان من تحديد الفائز، مع توقعات بمشاركة 150 مليون ناخب نصفهم عبر البريد من اصل 230 مليون أمريكي يحق لهم الاقتراع .