دخول إلى منصة منظرة التعليمية في سلطنة عمان

دخول منصة منظرة.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

دخول إلى منصة منظرة التعليمية في سلطنة عمان، حيث تم الإعلان عن بدء التسجيل اعتبارًا من اليوم الأحد 1 نوفمبر 2020، وذلك لـ التعليم عن بعد ومتابعة الشروحات عبر الإنترنت في مختلف محافظات عمان ومحافظة البريمي والداخلية وجنوب الباطنة وشمال الشرقية والظاهرة ومحافظات أخرى بحثًا عن رابط لتسجيل الدخول إلى بوابة سلطنة عمان التعليمية.

دخول إلى منصة منظرة التعليمية في سلطنة عمان من هنا

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان أن رابط المنصة هو المسؤول عن تسجيل الطلاب من الصف الأول إلى الرابع، من خلال التسجيل الإلكتروني أو إضافة حساب جديد أو تسجيل الدخول إلى الحساب القديم، فيما تتيح منصة Classroom للطلاب من الصف الخامس إلى الثاني عشر للتسجيل اعتبارًا من اليوم.

منصة هي إحدى المنصات الإلكترونية الجديدة، التي توفر مناهج للطلاب مع شرح لكل مادة، من خلال مقاطع فيديو مقدمة من عدد كبير من كبار المدرسين في الوزارة، كما تتميز هذه المنصة بقدرة الطالب على التعامل معه الخاصة بالمدرس على الإنترنت، وعرض جميع الأسئلة التي يقف أمامها الموضوع، ويجب على المعلم الإجابة على هذه الأسئلة ثم الرد على الطالب مرة أخرى.

تعمل هذه المنصة على مدار 24 ساعة، ويمكن للطلاب الوصول إليها في أي وقت متاح لهم، وازداد البحث عن موقع ديجيتال فيو وموقع جوجل كلاس روم حيث بدأ التسجيل على هذين الموقعين، ويستمر بشكل عام، من أجل تقديم شروحات عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي والمنصة الرسمية، ومعدل الزيارات على الموقعين زادت المواقع حتى الآن.

أكثر من ثلاثمائة طالب قاموا بتسجيل الدخول خلال يومين، على المنصة الرسمية في سلطنة عمان، والبعض يشير إلى عذاب الموقع  يمكنك إعادة التحميل ثم محاولة تسجيل الدخول مرة أخرى من أجل متابعة شاملة .

منصة Classroom للتعليم عن بعد

Classroom هو المنصة التعليمية التي من خلالها يمكن لبقية الفصول في المراحل التعليمية متابعة الدروس والشروحات من خلال المنصة من خلال رابط classroom.google، على الطالب الضغط على علامة (+) لإضافة حساب جديد والتسجيل في المنصة والبدء في تلقي الدروس التعليمية.

لدخول البوابة التعليمية الرقمية للتعليم عن بعد في سلطنة عمان، يلزم إدخال الرقم المدني لهذا الطالب وتاريخ ميلاده حتى يتمكن الطلاب من متابعة الشروحات يوميًا على مدار 24 ساعة.