العراق: موعد صرف رواتب الموظفين لهذا الشهر تشرين الاول

رواتب العراق.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

كشف وزير المالية العراقي علي عبد الأمير علاوي، عن الموعد المتوقع لصرف رواتب الموظفين لشهر تشرين الأول.

وقال علاوي في مقابلة نقلتها وكالة الأنباء العراقية، إن الأزمة المالية التي تمر بها البلاد ليست وليدة اليوم، وأن تقليص حصة العراق من الصادرات النفطية له تأثير على الإيرادات.

وأضاف أن خيارات تعظيم الإيرادات بسرعة وعلى المدى القصير من أجل سد العجز شبه مستحيلة، مؤكدا أن الحكومة الحالية تواجه الأزمة دون سيولة مالية.

موعد صرف رواتب الموظفين لهذا الشهر تشرين الاول

وأشار علاوي إلى أن رواتب الموظفين لشهر أكتوبر قد يتم صرفها بعد أسبوعين في حال عدم تمرير قانون تمويل العجز، معتبرا أنه في حال تصويت مجلس النواب على قانون تمويل العجز ، سيتم تحرير الرواتب بشكل مباشر.

وأشار إلى أن مبلغ الـ 41 تريليون الوارد في قانون تمويل العجز سيؤمن رواتب حتى الشهرين الأولين من العام المقبل، مبيناً أن غالبية الموظفين غير مشمولين بالخصم المقترح ، بل يشمل مخصصات لفئات معينة.

وأضاف أن موازنة 2021 لا تشمل الدرجات الوظيفية، لكن هناك إمكانية للاستثمار في درجات الحذف والإبداع، كاشفاً عن توجه لتحصيل تقاعد العاملين في القطاع الخاص مع التقاعد الوطني مع توحيد سنوات التقاعد. والخصومات.

وأصدرت اللجنة المالية النيابية في العراق بيانا في وقت سابق، أوضحت فيه أن إيرادات الحكومة الحالية غير كافية لمواجهة النفقات الجارية.

ويشهد العراق للشهر الثاني على التوالي تأخيرا في دفع رواتب الموظفين.