وزعنا الكتب على 92.8% من المناطق

"الأونروا" بغزة: دراسة طلاب الإعدادية بدأت وفق خطة السلامة والمرحلة الابتدائية خاضعة للتقييم

طلبة الاونروا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث في غزة فريدة أبو عاذرة، اليوم الثلاثاء، على أنّ دراسة طلاب الإعدادية بدأت وفق خطة السلامة والمرحلة الابتدائية خاضعة للتقييم، ولا عودة محددة حتى الآن.

وأضاف أبو عاذرة في تصريحات لإذاعة صوت الأقصى رصدتها وكالة "خبر" "زرت عدة مدارس مع ممثلين من إدارة الوكالة ووجدنا الهيئات التدريسية تقوم بدورها على أكمل وجه".

وأشار إلى أنّ هناك فرق بين التعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني الذي لا يخلو من صعوبات، ووزعنا الكتب على 92.8% من المناطق والطلاب عدا المناطق المصنفة بالحمراء.

وتابع: "أمضى طلابنا 95800 ساعة يتابعون ويشاهدون فقرات التعليم على مواقعنا ومنصاتنا لاحظت التزام من أولياء الأمور والطلاب بإجراءات السلامة. التعليم عن بعد تجربة ليست سهلة وهي جديدة على طلابنا".

وأردف: "بدايتنا مع التعليم عن بعد كانت موفقة وتحتاج لتطوير والتزام دائم بإجراءات السلامة"، مشيراً إلى أنّ عودة طلبة الإعدادية بدأت بأعداد أقل حتى نتمكن من السيطرة وضمان إجراءات الوقاية.

وختم أبو عاذرة حديثه بالقول: "تجربتنا بدأت باستئناف دراسة الثانوية العامة ثم المراحل الأقل، ونهتم بالتزام الطالب والمعلم وأولياء الأمور بخطة السلامة".