اشتية يسلم الدفاع المدني ثماني مركبات إطفاء مقدمة من السعودية

اشتية الدفاع المدني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

سلّم رئيس الوزراء محمد اشتية اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، جهاز الدفاع المدني ثماني مركبات إطفاء وإنقاذ، مقدمة من المملكة العربية السعودية، تسلمها مدير عام الدفاع المدني اللواء يوسف نصار.

وقال رئيس الوزراء: "سعيدون جدًا أن نتسلم اليوم ثماني مركبات إطفاء متطورة للدفاع المدني، قيمتها لا تقل عن 4 ملايين دولار، تشمل مركبتين للاستجابة السريعة، وست مركبات إطفاء متخصص".

وتابع: "المنحة اليوم هي استمرار للمساعدة التي تقدمها المملكة العربية السعودية إلى فلسطين، وهي ليست جديدة، ولكنها تتجدد عاماً بعد عام وتأخذ أشكالاً مختلفة، والسعودية مشكورة تساعدنا بشكل مباشر أو من خلال الصناديق العربية والبنك الإسلامي للتنمية، أو من خلال المساعدات العينية".

وأكد رئيس الوزراء على أن السعودية ساعدت فلسطين في مواجهة أزمة كورونا، ودعم الموازنة، ومختلف القضايا التي تحتاجها القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى التصريحات الإيجابية والموقف العربي السعودي الذي رسخ القضايا المتعلقة بالحقوق الفلسطينية.

وتقدم اشتية بالشكر للملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده على هذه المنحة التي تأتي في الوقت والظرف المناسبين، مؤكدًا أن فلسطين بحاجة إلى هذه المعدات.