داخلية غزة توضح آلية عملها خلال فترة الطوارئ إثر انتشار "كورونا"

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة إياد البزم، اليوم الأربعاء، تطورات انتشار فيروس "كورونا" في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه تم رفع الحظر عن المناطق الحمراء بعد الإغلاق الطويل للمناطق.

وأشار في تصريح صحفي اليوم، إلى أنه تم الجلوس مع وجهاء المناطق الحمراء ولجان الطوارئ لتكثيف الجهود وتوعية المواطنين للالتزام بإجراءات الوقاية، قائلا :"شعرنا بحرص كبير على الالتزام واتخذنا قرار بتخفيف الإجراءات وسنراقب الأمور خلال الفترة المقبلة".

وتابع:"نحاول أن نبذل كل الجهود لمواجهة الوباء ونوازن بين تلبية  احتياجات المواطنين والالتزام بالإجراءات المعلنة، وذهبنا باتجاه تخفيف الإجراءات وسنتابع الأمر ونأمل تراجع الإصابات".

وأكد على أن هناك استهتار من المواطنين، ونجدد دعوتنا للمواطنين بالالتزام لأن هذه المرحلة لا تكفي فيها الإجراءات الحكومية فقط، ولا بد أن نعزز الوعي لدى المواطنين وندعو المواطنين للالتزام بإجراءات السلامة والوقاية والتعايش مع الإجراءات للتغلب على هذا الوباء.

وأفاد بأن الحكومة بدأت بتخفيف الإجراءات بشكل تدريجي، مطالبة المواطنين بالتزام إجراءات السلامة والوقاية.

وفيما يتعلق بآلية عمل معبر رفح، أشار إلى أنه يعمل بشكل جيد، وسيستمر حتى يوم الخميس من أجل عودة المواطنين للقطاع وتسهيل سفرهم من القطاع.

وختم بالقول :"هناك ضرورات لاستمرار حياة المواطنين، ونحن نقدر كل الظروف ونتخذ ما يلزم من إجراءات ولا يمكن أن نوقف الحياة بشكل كامل".