الشبيبة بساحة غزة تطالب جامعة الأزهر بالتراجع عن قرارها حول رسوم الطلبة

جامعة الازهر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت حركة الشبيبة الفتحاوية بساحة غزة في جامعة الأزهر مساء يوم الأربعاء، بيانًا بشأن قرار إدارة الجامعة تسديد الطلبة كافة الرسوم الدراسية خلال مدة أقصاها يومين.

وقالت الشبيبة في بيانٍ صحفي: في الوقت الذي يعاني فيه شعبنا الصامد في قطاع غزة المحاصر ويلات الحصار والانقسام والعقوبات والظروف المأساوية، ويعاني أولياء أمور طلبة الجامعات الأمرّين في سبيل تأمين مواصلات أبنائهم، تخرج علينا إدارة جامعة الأزهر وتخاطب الطلاب البسطاء، بلغة التهديد والوعيد، وتطالبهم بالمستحيل"، مضيفةً: "هذا المستحيل الذي يتمثل في تسديد كامل الرسوم الدراسية في فترة أقصاها يومين من الآن، وإلا فإنها ستغلق صفحاتهم الإلكترونية، وتعطل مسار تعليمهم عن بُعد".

وتابعت: "وهو أمر لن نقبل به على الإطلاق، وسنواجهه بكل ما نملك من قدرة على الفعل وبكل إرادة جُبلنا عليها في سنوات القهر والحصار والعقوبات".

وأكدت الشبيبة الفتحاوية على وجوب التراجع فوراً عن أسلوب التهديد والوعيد، واستبدالها بلغة تفهم مأساة الشعب الفلسطيني في غزة، مطالبةً بتفعيل نظام البحث الاجتماعي العادل، الذي يمنح الطالب الفقير فرصة التعلم دون ابتزاز.

كما طالبت إدارة الجامعة بالبحث في مصادر تمويل بعيداً عن جيوب الفقراء.

واختتمت بيانها بالقول: "نؤكد لطلبتنا الصابرين أننا لن نتركهم وحدهم، وسنضع كل إمكاناتنا في اسنادهم كي يتلقوا تحصيلهم الدراسي دون عقبات".

 

 

الشبيبة بساحة غزة تطالب جامعة الأزهر بالتراجع عن قرارها حول رسوم الطلبة