تفاصيل وفاة المجاهد لخضر بورقعة بفيروس كورونا في الجزائر

المجاهد لخضر بورقعة.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

انتقل إلى رحمة الله مساء الأربعاء 4 نوفمبر 2020 المجاهد لخضر بورقعة عن عمر يناهز 87 عاماً، متأثرا بفيروس كورونا المستجد، كوفيد -19، وكان المتوفى يعالج في مستشفى الأمن الوطني في ليغليسين بالأبيار بالجزائر العاصمة.

وأعلنت مصادر عائلية خبر وفاة المجاهد لخضر بورقعة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن جثمان المتوفى سيدفن اليوم الخميس في مربع الشهداء بمقبرة العالية.

يشار إلى أن المتوفى من مواليد 15 مارس 1933 بقرية أولاد تركي ببلدية العمارية بولاية المدية، كان زعيمًا بارزًا في الولاية الرابعة التاريخية وأحد مؤسسي حزب جبهة القوى الاشتراكية.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة الجزائرية ، الأربعاء، تسجيل 548 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب ما أعلنه المتحدث الرسمي بلجنة متابعة فيروس كورونا في الجزائر الدكتور جمال فورار، ارتفع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى 59527 حالة.

وفي الساعات الأربع والعشرين الماضية، تم تسجيل 10 وفيات، ليصل العدد الإجمالي إلى 1999، بينما يوجد 50 مريضًا في العناية المركزة.

بينما تعافى 230 شخصًا، ليرتفع عدد الحالات المتعافية المماثلة إلى 41،001 حالة.

وفي وقت سابق، أكدت الرئاسة الجزائرية إصابة الرئيس عبد المجيد تبون، الذي يعالج في إحدى المستشفيات الألمانية، بفيروس "كوفيد 19"، في أول إعلان رسمي يحدد سبب مرض الرئيس الجزائري.

وقال البيان الرئاسي: "الطاقم الطبي مطمئن إلى أن الرئيس يستجيب للعلاج وأن حالته الصحية تتحسن بشكل تدريجي وفق متطلبات البروتوكول الصحي".

كان الرئيس الجزائري البالغ من العمر 74 عامًا قد نقل إلى ألمانيا، بعد أن أمضى يومين في وحدة متخصصة بمستشفى الجيش المركزي بالعاصمة الجزائر، دون أن يوضح طبيعة مرضه.