تاريخ مواجهات الاهلى والزمالك في افريقيا

الاهلى والزمالك.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تاريخ مواجهات الاهلى والزمالك في افريقيا حيث بات قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، على موعد لخوض المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا بنسختها الحالية، بعد انتصار كل منهما في نصف النهائي ذهابًا وإيابًا، وصعوده رسميًا إلى نهائي البطولة.

تاريخ مواجهات الاهلى والزمالك في افريقيا

كانت بداية لقاءات القطبين بين الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا عام 2005 في نصف النهائي، وفاز الأهلي بمباراة الأولى والثانية.

التقى الفريقان مرة أخرى في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2008، حيث انتصر الأهلي على الزمالك بهدفين سجلهما الأنجولي أمادو فلافيو وأحمد حسن مقابل هدف واحد سجله جمال حمزة، ثم التقى القطبان مرة أخرى في الجولة الخامسة، في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2.

في نسخة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 2012، سجل محمد أبو تريكة هدفًا في الدقيقة 79، ليقود الأحمر للفوز على غريمه التقليدي الزمالك بهدف مجاني، في المباراة التي جمعتهم في 22 يوليو، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

في الجولة السادسة، تعادل قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بهدف واحد لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما في 16 سبتمبر 2012، وسجل للأهلي محمد بركات، فيما سجل محمد إبراهيم هدف الزمالك.

في نسخة 2013 من دوري ابطال افريقيا، قطبي كرة القدم المصرية الاهلي والزمالك في مواجهة جديدة، حيث تعادل الفريقان بهدف لكل منهما في المواجهة الاولى، الاهلي والزمالك محمد ابوتريكة واحمد جعفر سجل أهداف.

وسجل الأهلي فوزًا كبيرًا على الزمالك بأربعة أهداف مقابل هدفين، حيث سجل الأهلي وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر ومحمد أبو تريكة وأحمد فتحي، فيما جاءت أهداف الزمالك عن طريق عمر جابر وأحمد حسن.