مسؤولون إسرائيليون يعقبون على مجريات الفرز النهائي لنتائج الانتخابات الأمريكية

ترامب وبايدن
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

 

عقب مسؤولون إسرائيليون صباح يوم الخميس، على مجريات الفرز النهائي لنتائج الانتخابات الأمريكية، علمًا بانه لم يُحسم بعد السباق بين دونالد ترامب وخصمه الديمقراطي جو بايدن.

ويستدل من فرز الأصوات حتى الآن، أن بايدن يقترب من أصوات المجمع الانتخابي الـ 270 التي يحتاجها للانتصار، حيث وصل إلى الرقم 164.

وأوضح سفير الاحتلال الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة داني دانون: "ينبغي على إسرائيل، أن تشكر ترامب، وأن تعتاد على واقع بايدن، فيما يتعلق بالقضايا الجوهرية، وسيكون لدينا أوقات عصيبة، فهو يريد العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران".

من جانبه، أكد اللواء الإسرائيلي عاموس يادلين، على أن هناك مخاوف من أن يغير جو بايدن سياسة الولايات المتحدة بشكل كبير، كلا الطرفين لهما نهج مماثل تجاه الشرق الأوسط - فهم لا يريدون المزيد من الحروب، ويريدون تعزيز "السلام"، السؤال هو أي "سلام" وماذا سيفعلون في قضية إيران.

أما رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة الغربية يوسي داغان، فقال: ما زلت آمل أن تكون هناك نتيجة جيدة في الانتخابات الأمريكية، يجب تطبيق السيادة الآن - لأنه بمرور كل يوم تزداد الأمور صعوبة.

ومن جهته، بين عضو "الكنيست" عن حزب البيت اليهودي بتسلائيل سموتريتش: "إذا خسر ترامب، سيتعين علينا الضغط على نتنياهو لتطبيق السيادة (ضم أجزاء من الضفة والأغوار) وتثبيتها قبل وصول بايدن".