بداية دير البلح تحكم بالإعدام شنقًا لمدان بتهمة القتل قصدًا

حكم
حجم الخط

دير البلح - وكالة خبر

أصدرت محكمة بداية دير البلح وسط قطاع غزة، اليوم الخميس حكمًا غيابيًا، بالإعدام شنقًا على مواطن مدان بتهمة القتل قصدًا.

وقالت هيئة المحكمة: "إنّ المتّهم (ع/ع) مدان بالتهم المسندة إليه في قضية مقتل المغدور موسى حسن أبو نار، حيث حكمت بمعاقبته بالإعدام شنقًا حتى الموت ومصادرة أداة الجريمة، وذلك عن تهمة القتل قصدًا، وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص وبمناسبة غير مشروعة، خلافًا لمواد القانون الفلسطيني.

وأضافت النيابة أنّ الحكم جاء بعد عدة جلسات تم خلالها سماع بينات النيابة العامة، وكذلك الدفاع وبعد قرار المحكمة بمحاكمة المتهم كمتهم فار من وجه العدالة.

ووذكرت التحقيقات أنّ المدان، بتاريخ (14/ 01 / 2009) قتل قصدًا المجني عليه موسى حسن أبو نار، بأنّ بيت النية على قتله وأعد العدة لذلك سلاح من نوع كلاشنكوف، وما أن ظفر به أطلق النار عليه مباشرة مما أدى إلى قتله على الفور، كما هو مبين بتقرير الصفة التشريحية وذلك بوجه غير مشروع ومخالف للقانون".

بدورها، أكّدت النيابة على أنّ المجلس الأعلى للقضاء يعمل ويتابع باهتمام إنجاز القضايا المحجوزة للحكم لاسيما قضايا القتل والإسراع بإنجاز القضايا الموسومة باللاصق الأحمر التي لها عدة سنوات منظورة أمام القضاء، وعدم السماح بإطالة إجراءات التقاضي بما لا يخلُّ بضمانة وكفالة حق الدفاع للمتهمين، وفي إطار المحافظة على سلامة وأمن المجتمع واستقراره الأهلي والاجتماعي.