إجراءات مشددة

داخلية غزة تصدر قرارات جديدة في ظل ازدياد أعداد إصابات كورونا

حظر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة مساء يوم الخميس، قرارات جديدة في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيانٍ ورد "خبر" نسخةً عنه، "في إطار متابعة للحالة الوبائية وإجراءات مواجهة فيروس كورونا، وفي ظل ارتفاع أعداد الاصابات المُسجل تقرر فرض مزيد من الإجراءات المُشددة على البيوت التي تخضع للحجر الصحي، ويمنع مغادرة أي فرد لتلك البيوت تحت كل الظروف".

وأكدت على أن كل من يخالف إجراءات الحجر الصحي المنزلي ويغادر المنزل بأي طريقة، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه والتي تصل إلى الحبس.

كما يمنع الاحتشاد داخل المنازل، وإقامة بيوت العزاء والأفراح بأعداد كبيرة بما يخالف إجراءات السلامة والوقاية، وكلّ من يخالف ذلك سيتم اتخاذ إجراءات فورية بحقه.

كما تقرر تشديد إجراءات حظر التجوال بعد الساعة 8:00 مساء، ومنع الحركة بشكل كامل، وإغلاق المنشآت والمحال التجارية كافة.

وقررت إغلاق المساجد والمدارس في المناطق المصنفة حمراء، وتُسجل ارتفاعاً في أعداد الإصابات، اعتباراً من صباح غد الجمعة، ويستثنى من المدارس مرحلة الثانوية العامة فقط.

وبيّنت أن المناطق المصنفة الحمراء هي: محافظة شمال غزة: بيت حانون، مخيم جباليا، مشروع بيت لاهيا، جباليا البلد، ومحافظة غزة: التفاح والدرج، اجديدة، التركمان، الشيخ رضوان، النصر، والوسطى: بلوك C وF في مخيم النصيرات، ومحافظة خانيونس: حي الأمل.

وأكدت على ضرورة التزام المواطنين المتنقلين في المركبات بإجراءات الوقاية وارتداء الكمامة، علماً بأنه سيتم حجز المركبات المخالفة وركابها.

وجددت الداخلية في ختام بيانها دعوتها للمواطنين جميعاً بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة الوقاية، ومنها ارتداء الكمامة.