الدوري الاردني

الوحدات يهزم الأهلي بهدفي الصيفي ويحتفظ بالصدارة

حجم الخط

وكالة خبر

واصل الوحدات مسيرة انتصاراته وتخطى الأهلي بهدفين دون رد، على ملعب ستاد عمان الدولي، مساء الجمعة، ضمن الجولة 12 لبطولة دوري المحترفين الأردني.

وأحرز هدفي الفوز للوحدات محترفه التونسي هشام الصيفي بالدقيقتين "21 و45".

ورفع الوحدات رصيده إلى 30 نقطة، محافظا على فارق النقاط الست التي تفصله عن مطارده الأول الجزيرة.

وأصبح الأهلي بوضعية لا يحسد عليها بتاتا، بعدما تلقى الخسارة السابعة في البطولة، ليبقى في ذيل الترتيب العام برصيد 7 نقاط.

واندفع الوحدات سريعا نحو المواقع الهجومية، بحثا عن هدف يعزز من فرصته في حسم النقاط الثلاث.

واعتمد الوحدات في عملية البناء الهجومي على انطلاقات رجائي عايد وأحمد ثائر واليوسف والعوضات، ولعب في المقدمة الصيفي وانداي.

بدوره فإن الأهلي لم ينكمش دفاعيا، بل كشف عن أطماع هجومية حيث عمد إلى بناء هجمات منسقة كان يقودها أبو رحال وأبو رياش وقويدر ومرات.

ووجد الوحدات من الكرات العرضية الخيار الأمثل لتهديد مرمى الأهلي، ومن إحداها أرسل فراس شلباية كرة داخل منطقة الجزاء وجدت هشام الصيفي يضعها بلا مضايقة على يسار الصغير بالدقيقة 21.

وحاول الوحدات تنشيط ألعابه الهجومية، لكنه عانى من قلة الكثافة العددية في مناطق الوحدات ليبقى مرمى الفاخوري بعيدا عن الخطر.

وعزز الوحدات تقدمه بالدقيقة 45 من كرة طويلة، أرسلها المدافع طارق خطاب ليهيأها انداي برأسه للصيفي لم يتردد في تسديدها مباشرة داخل الشباك.

شوط ممل

وواصل الوحدات أفضليته مطلع الشوط الثاني وتألق الصغير حارس الأهلي في إبعاد تسديدة السنغالي عبد العزيز انداي لحساب ركنية.

وكثف الوحدات من طلعاته الهجومية لتعزيز تقدمه، بيد أنه عانى من سوء اللمسة الأخيرة، قبل أن يطلق رجائي عايد تسديدة قوية تحولت لركنية.

ولاحت فرصة للبديل إبراهيم الجوابرة، عندما تسلم كرة داخل منطقة الجزاء واستدار ولعبها دبل كيك، ابتعدت قليلا عن مرمى الأهلي.

وقام مدرب الوحدات عبد الله أبو زمع، بمنح الوجوه الشابة فرصة المشاركة بعد الشعور بحسم النتيجة، لا سيما أن الأهلي لم ينجح في تشكيل أي خطورة فاعلة على مرمى الفاخوري.

ومرت الدقائق المتبقية بطيئة ومملة، حيث غابت مشاهد الإثارة والندية، ليخرج الوحدات في النهاية بفوز ثمين وبهدفين دون رد.