وجهت رسالة للمواطنين

داخلية غزة تكشف سبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا

الداخلية وحي لصبرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال الناطق باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، اليوم السبت، إنّ "بيوت العزاء والأفراح أحد الحلقات الأساسية في ارتفاع عدد الإصابات، ووجدنا عائلات بأكملها مصابة".

وأضاف البزم في حديث لإذاعة صوت القدس رصدته وكالة "خبر"، أنّ إقامة العائلات للأفراح داخل البيوت، وهذا ينطوي على خطورة كبيرة, نظرا للأعداد الكبيرة التي تحتشد لإحياء الفرح، داعياً المواطنين لتجنب ذلك وإقامتها على أعداد قليلة.

وتابع: "صدور قرار باحتجاز العريس بنفس الليلة ويوم الفرح لكل عائلة تخالف الإجراءات الوقائية حتى تصل رسالة واضحة لكل العائلات"، مشيراً إلى أن هناك قرار واضح بتوقيف ومصادرة سيارات الفدعوس التي تشارك في إقامة الزفات بالشوارع.

وأكد على أن عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية دفعنا لاتخاذ تلك القرارات وسيتم تطبيقها فوراً واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، لافتاً إلى أن هناك إجراءات جادة من قبل الشرطة في الميدان واحتجاز ومصادرة السيارات والمعدات المشاركة في مراسم الزفة.

ودعا المواطنين الى التوقف عن هذا السلوك، ونحن أمام ظرف صعب جدا خاصة أننا مقبلين على فصل الشتاء الذي يكون تربة خصبة لانتشار الوباء، ولا نريد أن نصل الى مراحل يكون حينها لا ينفع فيها الندم

. وأوضح أن الأجهزة الشرطية تعاني من فرض الإجراءات على المنازل المحجورة كون سكانها يحاولون الهروب بطريقة أو بأخرى وهناك إجراءات أكثر تشديد ومتابعة بهذا الإطار، داعياً كافة شرائح المجتمع المختلفة الى تكثيف الجهد التوعي والمسؤولية العالية في هذه المرحلة

وختم حديثه بالقول: "هناك إجراءات محددة من قبل هيئة المعابر على حاجز بيت حانون ايرز الذي يعمل بشكل مستمر أمام التجار أو الحالات المرضية".