يُعرض في ذكرى استشهاده

شاهد: برومو فيلم "فدائي" بمناسبة الذكرى الـ16 لاستشهاد الزعيم ياسر عرفات

ياسر عرفات
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر

تعرض وكالة خبر الفلسطينية للصحافة في الذكرى السادسة عشر لاستشهاد الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، التي تُوافق يوم الأربعاء القادم الموافق 2020/11/11م، فيلماً بعنوان "فدائي" والذي يستضيف قيادات من الفصائل الفلسطينية.

ويتحدث الفيلم عن مفاصل مهمة من حياة الشهيد الرمز ياسر عرفات "أبو عمار"، وكيفية إدارته للملفات الفلسطينية وأهمها "الأسرى، والوحدة الوطنية"، إضافةً إلى شعر يتحدث عن ذكرى استشهاده، ومقاطع تعرض حديثه عن القضية أمام كثير من المحافل العربية والدولية. 

ويُصادف الحادي عشر من نوفمبر للعام 2020م الذكرى السادسة عشر لاستشهاد الزعيم الفلسطيني، وثالت رئيس لمنظمة التحرير الفلسطينية، ياسر عرفات.

ياسر عرفات ولد بالقاهرة في أغسطس عام ألفٍ وتسعمائة وتسعة وعشرين، واسمه الحقيقي هو محمد عبد الرؤوف عرفات القدوة الحسيني.

ودرس الهندسة المدنية وكان على درايةٍ كبيرة بالعقلية اليهودية وسياستهم التخريبية، ما دفعه للخروج إلى فلسطين كي يلتحق بالجيوش العربية التي تدافع عن الأرض المحتلة، حيث انضم إلى الجيش المصري وحارب الاحتلال برفقته.

وسافر أبو عمار خلال حياته إلى الكويت عام ألف وتسعمائة وسبعة وخمسين وشكل مع صلاح خلف وخليل الوزير مجموعات تطورت إلى حركة عرفت باسم حركة فتح ومن هنا تفجرت الثورة.

كما تم انتخابه رئيساً للسلطة الفلسطينية، وترأس منظمة التحرير كثالث شخص بعد تأسيسها على يد أحمد الشقيري، وساهم في النهضة الفلسطينية؛ حيث اعترفت عدة اتحادات بأنّ فلسطين دولة واحدة لا تقسّم ولا تجزأ.

وتدهورت صحته في شهر أكتوبرعام ألفين وأربعة، وكان مصاباً بعدة أمراض والتهابات فاقت التصور، وفي شهر نوفمبر من العام نفسه استشهد الرئيس عرفات، حيث تم موارته الثرى في مدينة رام الله، على الرغم من أنّ وصايته بدفن جثمانه في مدينة القدس عاصمة فلسطين إلا أنّ الاحتلال الإسرائيلي رفض ذلك.