إسرائيل وأمريكا تنحي خلافاتها .. ويستأنفان المحادثات العسكرية

obama-netanyahu
حجم الخط

أشارت إسرائيل والولايات المتحدة الأحد إلى تنحية الخلافات المتعلقة بالاتفاق النووي الإيراني وأعلنتا استئناف محادثات المساعدات الدفاعية الأمريكية لإسرائيل.

يأتي ذلك في وقت تستضيف فيه إسرائيل رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكي جوزيف دانفورد وتجري أيضا مناورة جوية مشتركة مع الولايات المتحدة.

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جمد تلك المفاوضات قبيل توصل إيران والقوى العالمية الست للاتفاق النووي في يوليو تموز والذي ترى إسرائيل أنه غير صارم بما يكفي ودعمت حملة ضده في الكونجرس الأمريكي.

وقال رون ديرمر سفير إسرائيل لدى واشنطن على صفحته بموقع فيسبوك على الانترنت "مع مضي الاتفاق النووي قدما الآن تتحرك أيضا إسرائيل قدما على أمل وضع سياسة مشتركة مع الولايات المتحدة للتصدي للأخطار المستمرة التي تفرضها إيران."

وأضاف "المباحثات بشأن التوصل لمذكرة تفاهم جديدة بين إسرائيل والولايات المتحدة والتي توقفت منذ بعض الوقت استؤنفت الأسبوع المنصرم في واشنطن."

كان الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة وصل إلى إسرائيل يوم السبت في أول زيارة خارجية منذ توليه منصبه في الأول من أكتوبر تشرين الأول