"سيقسم الطلبة لقسمين"

تعليم غزة تعلن استئناف العملية التعليمية لطلاب المرحلة الإبتدائية

المدارس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن مدير العلاقات العامة والدولية في وزارة التربية والتعليم بغزة معتصم الميناوي مساء الأحد، إستئناف العملية التعليمية للمرحلة الثالثة بشكل تدريجي من الصف الأول حتى السادس الأساسي، لافتًا إلى أنه خلال أيام ستستأنف العملية التعليمية في كافة مناطق القطاع.

وأضاف الميناوي في تصريحات لـ إذاعة "الأقصى":  "مدراء التعليم في محافظات القطاع يقومون بتسجيل وتجهيز مدارسهم، للتأكد من جهوزيتها، حيث كل مديرية ستكون مسئولة عن المدارس التابعة لها".

وتابع: "هناك قرار ألا يزيد عدد الطلبة بالصف الواحد عن 25 طالب، وسيقسم الطلبة قسمين كل قسم سيخصص له 3 أيام في الأسبوع كما جرى في المراحل السابقة".

واستطرد: "نراهن على نجاح هذه المرحلة بتعاون مدراء التعليم والطلبة والفرق المتابعة، وهناك لجان مختصة للمتابعة وتقييم إجراءات الوقاية والسلامة داخل المدارس".

ودعا الميناوي الأهالي وأولياء الأمور لمتابعة صفحات المدارس على مواقع التواصل الإجتماعي لمعرفة الأيام المخصصة لعودة أبنائهم للدراسة.

وأكد على أن المناطق المصنفة حمراء حسب وزارة الصحة ستبقى المدارس فيها مغلقة بشكل كامل، أما المناطق الخضراء ستستأنف فيها العملية التعليمية.