تعليم غزة: استئناف الدوام في رياض الأطفال دخل حيز التنفيذ

رياض اطفال.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة التربية والتعليم رائد صالحية، اليوم الإثنين، على أنّ استئناف الدوام في رياض الأطفال دخل حيز التنفيذ والوزارة بانتظار إجراءات التعقيم والترتيب البروتوكولي الصحي، مشيراً إلى أنّ التعليم اتخذ، أمس، قراراً بافتتاحهم هم والمدارس الخاصة، ويجري الآن العمل لترتيب افتتاحهم.

وأضاف صالحية في تصريح صحفي لإذاعة صوت الأقصى، رصدته "خبر": إنّ الوزارة كان لها موقف من قضية الأجور الزهيدة لمعلمات رياض الأطفال عبر الجلوس مع أصحابها للتباحث في قضيته، موضحاً أنّها ناشدت وأصدرت تعليمات للنظر بهذه الفئة "معلمات".

وطالبت الوزارة المؤسسات التعليمية الخاصة بالالتزام بالجوانب الفنية والإدارية والحث على الجوانب المالية، لافتاً إلى أنّ هناك التزام من بعض مؤسسات رياض الأطفال بإجراءات السلامة بالمقابل توجد بعضاً منها لا تلتزم.

وأضاف "المتابعة موجودة وأي شكوى تقدم للوزارة تؤخذ بعين الاعتبار، منوهاً إلى أنّ الدوام في رياض الأطفال يخضع لبروتوكول صحي ضامن للحفاظ على سلامة الأبناء والجهات المختصة تعمل للأخذ به.

وتابع: "هناك لجان ستتابع داخل المديرية وتزور رياض الأطفال لمعرفة مدى الالتزام بالإجراءات الصحية وكذلك ضوابط الأعداد داخل الباصات".