خلال أكتوبر الماضي

الضابطة الجمركية تتعامل مع 771 قضية وتتلف بضائع منتهية الصلاحية

الجمركية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تعاملت "الضابطة الجمركية"، اليوم الإثنين، مع 771 قضية، وأتلفت 13.4 طن من البضائع منتهية الصلاحية خلال شهر اكتوبر الماضي.

وقال في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام، وصل "خبر" نسخة عنه: " تم التعامل بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني مع 92 قضية، ضبط خلالها ما يقارب 11.4 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأضافت "الضابطة الجمركية": " أنّه تم ضبط 11.3 طن من المواد التموينية ومواد التجميل التي لا تحمل بطاقة بيان تعريفية باللغة العربية، وقرابة 11.5 طن مواد غذائية ومواد تنظيف مخالفة للتعليمات الفنية الإلزامية، وتم تسليم المضبوطات للوزارة لحين استكمال الإجراءات اللازمة.

وأوضحت أنه جرى التعامل مع 607 قضايا بالتعاون مع وزارة المالية، تتعلق بالتبغ والسولار المهرب، وبضائع قادمة من "إسرائيل" ولا تحمل فاتورة مقاصة، وأخرى غير مطابق للمواصفات والمقاييس، مشيرةً إلى أنّ القضايا كانت موزعة ما بين قضايا مالية، وقضايا متخصصة بالمجال الاقتصادي والصحي والزراعي والسلامة العامة.

وفقاً للبيان جرى أيضاً بالتعاون مع جهات الاختصاص تنفيذ 9000 جولة تفقدية على المنشآت التجارية والصناعية و الخدماتية والصحية في مختلف المحافظات للتأكد من تطبيقها للبروتوكولات الصحية للحد من انتشار فيروس "كورونا".

كما وتم تسجيل 29 قضية بالتعاون مع وزارة الصحة والسلامة العامة، و13 قضية مع وزارة الزراعة، و30 قضية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدة على الدور الهام للمواطنين في تقديمهم للبلاغات عن البضائع الفاسدة والمنتهية الصلاحية عبر الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع (الفيسبوك).

وطالبت الضابطة الجمركية في ختام بيانها، المواطنون بضرورة التزامهم بتعليمات السلامة والوقاية الصادرة عن وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس "كورونا".