"أونروا" تدعو الإدارة الأمريكية الجديدة إلى استئناف الدعم المالي

عدنان أبو حسنة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” عدنان أبو حسنة، الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن، باستئناف المساعدات المقدمة للأونروا من أجل تحسين الظروف المعيشية للاجئين الفلسطينيين.

وأشار أبو حسنة، في تصريح صحفي، اليوم الإثنين، إلى أنّ الإدارة الأمريكية كانت هي المانح الأكبر للأونروا منذ أكثر من 70 عامًا، ولكن إدارة ترامب قطعت 360 مليون دولار في العام 2018، أي ما تعادل 30% من ميزانية الأونروا”.

وأكّد على أنّ قطع المساعدات الأمريكية عن الأونروا، كان لها تأثيرات كبيرة على الخدمات المقدمة وعلى برنامج الطوارئ،  وجودة هذه الخدمات وتوسعة الخدمات وعمليات التوظيف.

وقال: “نأمل من الإدارة الأمريكية الجديدة أن تعيد الدعم المقدم للأونروا، دائمًا كانت الإدارات الأمريكية تتفهم أهمية دور الأونروا كعامل استقرار وسلام في المنطقة، وإن الأونروا  موجودة حتى حل قضية اللاجئين الفلسطينيين حلًا عادلًا وشاملًا، وبعد ذلك لا لزوم لوجودها”.

وشدّد أبو حسنة على أنّ الأونروا عامل مهم للاستقرار الإقليمي وتطبق قرار الأمم المتحدة المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين، معبّرًا عن أمله في استعادة هذه المساعدات من أجل كل الخدمات الإنسانية والمهمة الرائدة في خدمة اللاجئين ومن أجل الاستقرار والسلام في المنطقة.