سلطات الاحتلال تُفرج عن الأسير المريض مصطفى البنا

الأسير المريض مصطفى البنا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، عن الأسير المريض مصطفى البنا (31 عامًا)، من سكان محافظة شمال غزة، بعد أن أمضي نحو 32 شهرًا في السجون.

وقال مركز الميزان: "أصدرت محكمة بئر السبع بتاريخ 3/11/2020م، قرارًا بالإفراج عن المعتقل المريض مصطفى محمد مصطفى البنا (31 عاماً)، من سكان محافظة شمال غزة، مع وقف التنفيذ لمدة (7) أيام".

وأضاف أنّ " لجنة "النظر في طلبات الإفراج المبكر" التابعة لمحكمة بئر السبع، عقدت جلستها الأولى بتاريخ 15/9/2020م، ومَثَّلَ المعتقل أمامها محامي المركز الذي قام بالمرافعة وتقديم البينات المناسبة، إلى أن تم الإفراج عنه فعليًا بتاريخ 8/11/2020م من خلال حاجز بيت حانون.

واحتجزت قوات الاحتلال البنا بتاريخ 8/4/2018، بالقرب من السياج الفاصل شرق محافظة شمال غزة، وتم منع زوجته وأبنائه القصَّر من زيارته، وحُكم عليه بالسجن الفعلي لمدة (40 شهرًا)، وهو يُعاني من مرض ضغط الدم ومضاعفات صحية في الكلى والقلب، ما أدى إلى تدهور حالته الصحية أثناء فترة اعتقاله ونقله للمستشفى عدة مرات.

وأجريت عملية قسطرة للقلب للمعتقل المريض، بعد تدخل مركز الميزان لحقوق الإنسان، وجرى تركيب جهاز لتنظيم ضربات القلب بتاريخ 21/8/2019 في مستشفى (ساروكا).