سكان المرحلة الثالثة بمدينة "حمد" يطالبون بتأجيل أقساطهم

سكان المرحلة الثالثة بمدينة حمد جنوبي قطاع غزة
حجم الخط

خانيونس - وكالة خبر

احتشد العشرات من سكان المرحلة الثالثة بمدينة حمد، في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، اليوم الإثنين، أمام بيوتهم للمطالبة بوقف خصم المستحقات عليهم بأثر رجعي ومساواتهم بسكان المرحلتين "الأولى والثانية" وتأجيله حتى مارس/ أذار القادم.

وقال المتحدث باسم حزمة (Q) وهم سكان المرحلة الثالثة، ناصر الكتناني: "تفاجأنا في مدينة حمد بخصم قسط يتراوح من 150-180 دولارًا على كل شقة؛ في ظل وضع اقتصادي هو الأسوأ، وبخاصة في ظل انتشار وباء كورونا".

وأضاف الكتناني أن خصم القسط الشهري أرهقهم، وحدّ من مقدرتهم على عيش كفاف، كما أدّى إلى مضاعفات صحية نتج عنها نقل أحد السكان للمشفى لتلقي العلاج.

وتابع: "بعض السكان ممن يعملون بالقطاع الخاص فقدوا وظائفهم نتيجة الجائحة، والبعض أصيب بفيروس كورونا، وباتت الرواتب الحكومية للبعض الآخر لا تكفي لتلبية الحد الأدنى من احتياجاتهم الأساسية".

وأردف: "ثلاث بنايات سكنية فقط تدفع الأقساط من أصل 120 بناية، بحيث تم تأجيل الخصم عنهم، في الوقت الذي نسعى فيه لسد كفاف حاجة أسرنا دون أن نضطر لمد أيدينا لأحد".

وطالب الكتناني وزارة الأشغال العامة والإسكان والسفير القطري محمد العمادي، بمساواتهم بسكان مدينة حمد، وتأجيل دفع الأقساط حتى تاريخ شهر 3/2021، مضيفًا أنّ ذلك فيه "رفعًا للظلم وتحقيقًا للمساواة وترسيخًا للعدالة مع باقي سكان مدينة حمد وسندًا لنا لعيش كفاف في ظل ظروف سيادتكم لستم عنها غائبين".

وناشد أصحاب القرار بغزة إلى اتخاذ موقف "يتذكره سكان المدينة فيهم بالخير"، مُطالبًا سكان المدينة ووسائل الإعلام بمناصرة سكان المرحلة الثالثة وتسليط الضوء على قضيتهم.