بالصور : ممارسة اليوجا أمام الأهرامات.. رسالة لمواجهة العنف ضد المرأة

يوجا أمام الأهرامات
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

شارك عدد من المتدربات في فعاليات "Yes Yoga Day"، من أمام أهرامات الجيزة وقمن بممارسة اليوجا، بهدف مكافحة العنف ضد المرأة.

وباتت رياضة اليوجا، إحدى الرياضات الأساسية في الدول، بل وأكثر الفلسفات انتشارًا، بعد أن غزت العالم وتسلّلت إلى البلدان بشكل لافت، خاصة مع ازدياد درجة التوتر في الحياة المعاصرة، فأصبح يمارسها كل شخص يسعى للاسترخاء الجسدي والصفاء الذهني، حتى إنه لا تكاد تخلو دولة من مراكز للتدريب عليها وممارستها.

1.jpeg
2.jpeg
 

 

 

وبدورها، أعربت رئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر الدكتورة مايا مرسي عن فخرها وسعادتها بما جاء في التقرير الصادر عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بشأن الإجراءات التي اتخذتها الدول حول العالم لمساندة المرأة خلال جائحة "كوفيد- 19"، الذي أوضح أن مصر اتخذت 21 إجراءً لمساندة المرأة وفقاً لمعايير رصد هيئة الأمم المتحدة، وهو أعلى عدد من التدابير التي اتُخِذَت في الشرق الأوسط منذ بدء الأزمة.

 

3.jpeg4.jpeg
 

وأوضحت مايا مرسي أن تقرير الأمم المتحدة أكد أن مصر الأولى في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا فيما يتعلق بالجهود والإجراءات التي اتخذتها لمساندة المرأة خلال جائحة "كوفيد- 19"، كما تضمن التقرير ملحقا يلقي الضوء على تفاصيل دولتين هما مصر وجورجيا.

5.jpeg