المغرب: نتائج الحركة الانتقالية 2020 2021 للأساتذة حسب جهة التعيين

نتائج الحركة الانتقالية 2020
حجم الخط

وكالة خبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المغرب على موقعها الرسمي عن  نتائج الحركة الانتقالية 2020 2021 للأساتذة حسب جهة التعيين، وبحسب تقرير صادر عن وزارة القطاع، فقد تجاوز عدد المستفيدين 35 ألف أستاذ، بمعدل استفادة 44.4% مقابل 43.9% قبل عام.

 نتائج الحركة الانتقالية 2020 2021 للأساتذة حسب جهة التعيين من هنا

وتوزع عدد المستفيدين حسب الأسلاك التعليمية ، إلى حوالي 19 ألف مستفيد في التعليم الابتدائي، ونحو 8 آلاف و400 مستفيد في التعليم الثانوي، ونفس العدد تقريبًا للتعليم الثانوي  التأهيلي والتقني.

وفي إطار قيد الزوج، يصل عدد المستفيدين إلى نحو 7000 أستاذ، بنسبة 60.12 بالمائة.

وفي السياق ذاته ، أشارت مراسلة الوزارة إلى أنها ستفتح باب التظلم خلال سبعة أيام من تاريخ صدور هذه النتائج، وعليه، يتعين على كل من يعنيه الأمر تقديم طلبه في الموضوع من خلال السلم الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتدريب.

والتي ستتولى موافاة قسم الحركات الانتقالية بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر بجميع الطعون في إرسالية واحدة عبر البريد المحمول قبل 27 نوفمبر 2020.

يعرض الموقع المرفق نتائج نتائج الحركة الانتقالية حسب جهة التعيين، للأساتذة وهيئة التدريس والحراس العامين والمفتشين والمديرين والنظار ورجال السلطة ووزارة العدل والداخلية والتربية الوطنية وكل الجهات.

ويمكن للراغبين التوجه إلى موقع (haraka) التابع لوزارة التربية الوطنية ، ثم تظهر شاشة الخدمة الإلكترونية للحركات الانتقالية ، وملء الفراغات سواء رقم التأخير أو المستخدم، ثم كلمة المرور.

بمجرد تسجيل الدخول بعد وضع البيانات المطلوبة، ستظهر نتائج الحركة الانتقالية والتفاصيل الكاملة المرتبطة بها وفقًا لسلطة المواعيد التي ينتمي إليها الشخص المسجل المستفيد من الخدمة.

ويمكن للأساتذة من خلال الموقع ملء الطلبات إلكترونياً بناءً على الآلية الجديدة المعتمدة حالياً، فيما يجب الاطلاع على متطلبات المذكرة الإطارية المتعلقة بالحركة الانتقالية قبل الدخول إلى الموقع.

وأصدرت وزارة التربية الوطنية، منذ عدة أيام، قرارًا بتمديد عملية تعبئة الخيارات اللازمة وحفظ البيانات، فيما انتهت هذه الفترة قبل أسبوع من نهاية أكتوبر 2020.

تشمل الحركة الانتقالية لهذا العام معلمين ومعلمات في جميع الهيئات التعليمية، سواء في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، بالإضافة إلى أطر التأهيل الثانوية لأكاديميات التعليم الإقليمية.