لمواجهة انتشار فيروس "كورونا"

مرور غزة تكشف تفاصيل جديدة عن المخالفة المالية لغير الملتزمين بارتداء الكمامة

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت شرطة المرور في قطاع غزة صباح يوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة عن المخالفة المالية لغير الملتزمين بارتداء الكمامة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد "كوفييد" والسيطرة على انتشاره بعد ازدياد أعداد المصابين.

وقال مدير شرطة المرور العقيد تامر شحادة لإذاعة صوت الأقصى: "أدعو المواطنين لاصطحاب الكمامة كاصطحابهم لجوالاتهم".

وشدد على أن التزام المواطنين بارتداء الكمامة ليس بالشكل المطلوب لكن المسئولية جماعية بين المواطن والشرطي، منوهًا إلى أن مخالفة عدم الحفاظ على الكمامة 50 شيكل.

وأضاف: "هناك مخالفة مالية لمن يكسر حظر التجوال والحركة تكون مسموحة فقط للطواقم العاملة والمعنيين، ولدينا مسوغات قانونية لعدم الالتزام بالكمامة والمسئولية جماعية".

وأردف: "هدف المخالفة المالية إجبار السائقين على الالتزام إجراءات السلامة، ونجبر المواطنين على ارتداء الكمامة من أجل مصلحتهم ومصلحة المجتمع".

وتابع شحادة: "خطتنا الجديدة مشددة للسيطرة على الوباء بعد ازدياد نسبة الإصابات، ونتخذ إجراءات فورية وحاسمة للحفاظ على السلامة ومحاسبة المخالفين".

وذكر: "فرضنا على باصات النقل إجراءات للالتزام بالعدد المطلوب فقط وارتداء الكمامة للجميع، ونجبر السائقين والركاب على ارتداء الكمامة في سيارة الأجرة".

واختتم حديثه بالقول:" في سيارات الملاكي يجب على السائق اصطحاب الكمامة معه ومع أفراد أسرته، ونحرر مخالفات لأي سائق لا يرتدي كمامة ويصطحب ركاب لا يرتدون كمامتهم".