هنية يهاتف الرئيس عباس معزيًا بوفاة صائب عريقات

هنية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية اليوم الثلاثاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس معزياً بوفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات.

واستعرض هنية خلال اتصاله بالرئيس عباس، حياة عريقات ومواقفه الوطنية في الدفاع عن حقوق شعبه وقضيته العادلة.، سائلاً الله عز وجل أن يتغمده في واسع رحمته.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث الرسمي باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي، عن وفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات في المستشفيات الإسرائيلية، نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

وكان أمين سر تنفيذية المنظمة، قد أصيب بفيروس "كورونا" المستجد، مما سبب في تدهور حالته الصحية، ونقل على أثرها الى مستشفى "هداسا عين كارم"؛ لتلقي العلاج، ولكن تم الاعلان عن وفاته قبل قليل. 

وخضع عريقات في الثاني عشر من أكتوبر/ تشرين أول 2017 لعملية زراعة رئة في مستشفى "إينوفا فيرفاكس" في ولاية فرجينيا الشمالية بالولايات المتحدة، وتعرض لوعكات صحية عدة عقب العملية الجراحية، ورغم تحسن حالته الصحية في الآونة الأخيرة، إلا أنها تدهورت بعد إصابته بفيروس "كورونا"، ما استدعى نقله إلى مستشفى هداسا عين كارم بالقدس المحتلة.