أسعار تداول جميع الأسهم السعودية اليوم

جميع الأسهم اليوم
حجم الخط

وكالة خبر

شهدت أسعار تداول جميع الأسهم السعودية اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 إجراء 3 صفقات خاصة بنحو 103.36 مليون ريال على 1.73 مليون سهم على 3 شركات مدرجة في السوق الرئيسية.

أسعار تداول جميع الأسهم السعودية اليوم من هنا

في سياق آخر، بدأ سوق الأسهم السعودية، الأحد، تطبيق رفع حدود التقلبات السعرية للأسهم المدرجة حديثاً في أول 3 أيام، ولكل الأسهم المدرجة في السوق الرئيسية والسوق الموازية بشكل دائم "نمو" لجعل معدل التذبذب 30% صعودًا أو هبوطًا.

التغييرات على الحد الأدنى لقيمة الصفقة المتفاوض عليها سوف تستند إلى خصائص كل ورقة مالية مدرجة

تنص الإجراءات الجديدة على أن كل من الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة المدرجة في السوق الرئيسية سيتم تصنيفها إلى أربعة مستويات محددة، والتي بدورها سيكون لها الحد الأدنى من الشروط الخاصة بها من حيث القيمة.

سيتم تحديث قائمة الأسهم وصناديق الاستثمار العقارية المتداولة لكل مستوى في نهاية الربع الثاني ونهاية الربع الرابع من العام الميلادي، لتعكس التغيرات في نشاط السوق.

حيث ستتم الموافقة على تصنيف الأسهم والاستثمارات العقارية والصناديق المتداولة عند إطلاق هذه التغييرات على متوسط ​​قيمة التداول اليومي للستة أشهر الأولى من عام 2020 (1 يناير - 30 يونيو)، ومتوسط ​​قيمة التداول اليومية للسابق ستة أشهر تبدأ من يناير 2021 ستتم إعادة حسابها على أساس نصف سنوي.

أما بالنسبة إلى نمو - السوق الموازية ، فإن الحد الأدنى لقيمة الصفقة سيكون 300 ألف ريال سعودي لجميع الأوراق المالية المدرجة بغض النظر عن متوسط ​​القيمة المتداولة اليومية.

 وسيتم التعامل مع الشركات التي تنتقل من نمو - السوق الموازي إلى السوق الرئيسية على أنها مدرجة حديثًا، بشرط أن يكون الحد الأدنى لقيمة الصفقة المتفاوض عليها مليون ريال سعودي خلال الأشهر الستة الأولى على الأقل من التحويل.