مجدلاني يلتقي بممثلة النرويج المعتمدة لدى فلسطين

مجدلاني وممثلة النرويج المعتمد في فلسطين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني، الاتحاد الأوروبي إلى مطالبة الاحتلال الإسرائيلي بدفع تعويضات على هدمه لمشاريع ومنازل في الأغوار والقدس بُنيت بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وقال مجدلاني خلال لقائه بممثلة النرويج المعتمدة لدى دولة فلسطين تورون فيسه، اليوم الثلاثاء بمكتبه في مدينة رام الله: "يجب معاقبة حكومة الاحتلال على إجراءاتها العدوانية المتمثلة بهدم المشاريع والمنازل في الأغوار والقدس والممولة من الاتحاد الاوربي، عبر قيام دول الاتحاد بشكل فردي أو جماعي بمطالبة الاحتلال عن ذلك، وخصم ذلك من أية مساعدات تقدم لدولة الاحتلال".

وأشار إلى أنّ الوقت حان لاعتراف النرويج بدولة فلسطين، وأنّ المواقف الدولية اتجاه حكومة الاحتلال عبر بيانات الإدانة والشجب مواقف هامة لكنها بحاجة فعلية لتطبيق ذلك بإجراءات عملية على الأرض وفرض العقوبات على حكومة الاحتلال.

بدورها، أوضحت فيسه، أنّ أيّة خطوة منفردة ستلحق ضررًا بعملية السلام وأنّ الضم يشكل خرقًا ومخالفة بشكل مباشر للقانون الدولي، وسيُقوض احتمال التوصل لحل يقوم على أساس وجود دولتين.

وأكّدت على موقف بلادها الرافض لهدم المنشآت والمنازل خصوصًا في منطقة الأغوار والتي في مجملها مشاريع ممولة من حكومة النرويج ومن دول الاتحاد الأوروبي.