احذري : 7 أخطاء تفعلينها تدمر شعرك وتسبب تساقطه

تساقط الشعر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تتنوع العادات الخاطئة  لغسيل الشعر ما بين درجة حرارة الماء المستخدم أثناء غسله بالشامبو إلى طريقة تجفيفه، إلى نوع المنتجات المختارة.

وسنستعرض لكم أبرز الأخطاء في التعامل مع الشعر وكيفية تجنبها.

1- النوم بشعر مبلل:

الحصول على حمام ساخن قبل النوم من العادات الشائعة للكثيرين، والتي بسببها ينام البعض بشعرهم المبلل، إلا أن هذه الخطوة تتسبب في تهيج فروة الرأس، لذلك لابد من تجفيفه جيداً قبل النوم.

2- تمشيط الشعر المبلل من الجذور:

يجب تجنب تمشيط الشعر المبلل من الجذور ولكن البدء في فك الأطراف أولاً ثم الوصول إلى الجذر، كما ينصح باختيار فرشاة خشبية لأنها أكثر حساسية من البلاستيكية والمعدنية،ويعد تمشيط الشعر ضرورياً ليس فقط لفك تشابكه، ولكن أيضاً لتحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي نموه.

3- غسل الشعر بماء شديد السخونة:

عند غسل الشعر يجب ألا تكون درجة حرارة الماء مرتفعة للغاية، لأنها تؤدي إلى تهيج فروة الرأس ومهاجمة بصيلات الشعر الذي سيصبح بالتالي ضعيفاً وباهتاً.

4- استخدام الكثير من منتجات الشعر:

يعتقد غالباً أن استخدام كمية كبيرة من منتجات العناية بالشعر يعطي نتائج أفضل، فعندما يتعلق الأمر بالشامبو ومنتجات تصفيف الشعر، من الجيد توخي الحذر، فكميات كبيرة من المنتج ستجهد الشعر وتجعله “هابطاً” وغير ممتلئ.

5- عدم قص الشعر:

يعتقد البعض أن الرغبة في نمو الشعر تكمن في تجنب قصه، لكن في الواقع، لا يعني قص الشعر دائماً تغييراً جذرياً في طوله، لكنه يعمل على نظافة الأطراف والقضاء على المتقصف والتالف منها، الخطوة الضرورية للحصول على شعر صحي.

6- فرك الشعر المبلل:

بعد غسل الشعر من الشائع فركه بالمنشفة لتجفيفه، لكن هذه الحركة في الواقع ضارة وشديدة العدوانية وخاصة على الشعر المبلل، لذا ينصح بالتربيت بالمنشفة على الشعر لإزالة الماء ثم تجفيفه بمجفف الشعر.

7- ربط الشعر كثيراً:

على الرغم من أن تصفيفة ذيل الحصان عملية ومريحة للغاية إلا أنها ضارة للشعر، لأنها تعتمد على جمع الشعر وربطه وسحبه بشدة، كما أن استخدام مشابك معدنية أو أشرطة مطاطية ضيقة جداً يمكن أن يضعفه ويسبب تساقطه، لذا ينصح بتجنب تسريحة ذيل الحصان أثناء الليل وتركه منسدلاً.