ترامب يجدد رفضه لنتائج الانتخابات وفوز منافسه بايدن

ترامب وتويتر
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

عبّر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، عن رفضه مرة أخرى لنتائج الانتخابات، التي أشارت إلى فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة.

وقال ترامب في تغريدة على موقع "تويتر": "لقد أحرزنا تقدمًا كبيرًا، النتائج ستبدأ في الظهور الأسبوع المقبل، وستجعل أميركا عظيمة مرة أخرى"، مستخدمًا شعاره الذي اختاره لحملته الانتخابية الأولى.

وأضاف: "سنفوز"، معبّرًا عن رفضه الاعتراف بهزيمته أمام بايدن في الانتخابات، رغم حصد الأخير 290 مقعدًا في المجمع الانتخابي، أي أكثر بـ20 صوتًا من الحد المطلوب للفوز.

وأشار إلى وجود خروقٍ حدثت أثناء عملية التصويت، خاصة الأصوات التي وصلت إلى مراكز الاقتراع عبر البريد، واصفًا ما حدث بـ"سرقة الانتخابات"، من دون أن يقدم أدلة على ذلك.

يذكر أن حملته رفعت دعوى تزعم أن نظام التصويت بالبريد في ولاية بنسلفانيا " يفتقر إلى جميع علامات الشفافية والقابلية للتحقق الموجودة في تصويت الناخبين بأنفسهم".

وتركّز حملة ترامب على عدد من الولايات، التي لم تنته بعد من عد أصوات الناخبين، وتستند إليها كأساس في معركته القضائية الرافضة للنتائج، ومن بين هذه الولايات بنسلفانيا، التي تم فرز  أكثر من 96 بالمئة من أصواتها.