الجهاد الإسلامي: الشهيد أبو وعر أيقونة تنادي من أجل التوحد على قضية الأسرى

الأسير الشهيدكمال أبو وعر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

حمّل مسؤول ملف الأسرى بحركة الجهاد الإسلامي جميل عليان، مساء الثلاثاء، سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات استشهاد الأسير كمال أبو وعر داخل سجن "مجدو".

وقال عليان، في بيان له: "نحتسب عند الله الأسير الشهيد كمال أبو وعر، الذي انتقل إلى جوار ربه مرفوع الهامة ليضيف للشعب الفلسطيني تاريخًا جديدًا في العطاء والواجب والصبر".

وأكّد على أنّ الشهيد أبو وعر أحد ضحايا سياسة الإهمال الطبي (الإعدام البطيء)، لافتًا إلى أنّ الحركة الأسيرة تُصر أن تطبع شهادتها في كل الثواني والساحات، وتصر أيضًا أن تُبقي شعلة الجهاد والمقاومة مشتعلة.وأضاف

واعتبر أبو وعر أيقونة جديدة تنادي لاستنفار كل الطاقات والقوى والفصائل، من أجل التوحد خلف قضية الأسرى، داعيًا إلى وضع خطة وطنية من أجل تحسين وضع الأسرى، وإغلاق ملف الاعتقال الإداري، وإجبار العدو على الالتزام بالمعايير الأخلاقية والإنسانية".

وأوضح أنّ الاحتلال الإسرائيلي يحرم الأسرى من أبسط حقوقهم الإنسانية لاسيما العلاج، حيث تنخر الأمراض عظام الأسرى خلف قضبان القهر والبطش الإسرائيلي.

وطالب بإرسال بعثة تقصي حقائق دولية للاطلاع عن كثب على أوضاع السجون الإسرائيلية، ومعاينة ما يُعانيه الأسرى الفلسطينيون عن قرب، متسائلًا عن دور المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية من هذه السياسات العدوانية الإسرائيلية التي تطال الأسرى الفلسطينيين.