إعلام الأسرى يحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير أبو وعر

الشهيد كمال ابو وعر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حمل مدير مكتب إعلام الأسرى ناهد الفاخوري، اليوم الأربعاء، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جريمة استشهاد كمال أبو وعر في سجونه، والتي تُضاف إلى سلسلة الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى في السجون.

وقال الفاخوري، في بيان صحفي، تعقيبًا على استشهاد الأسير المريض أبو وعر في سجون الاحتلال :"إنّ بطلاً جديداً من أبطال الحركة الأسيرة يترجل شهيدًا بعد سنوات طويلة من البذل والعطاء والتضحية، ومقاومة غطرسة السجان وسياسة الموت البطيء التي مورست بحقه".

وأوضح أنّ الأسير الشهيد تعرض لأقسى أنواع الإهمال الطبي الذي زاد من سوء حالته الصحية، في مخالفة لكافة الأعراف والقوانين الدولية التي تنص على إنسانية الأسير، داعياً المؤسسات الحقوقية والدولية للوقوف عند مسؤولياتها تجاه قضايا الأسرى في سجون الاحتلال.

وتابع:" كفى صمتاً اتجاه ما يحصل للأسرى الفلسطينيين ونطالبهم بالعمل من أجل المبادئ التي انطلقوا من أجلها".، داعياً الفصائل الفلسطينية لقول كلمتها أمام ما يحدث بحق الأسرى، مطالباً أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجدهم للتعبير عن غضبهم في كافة الميادين رفضًا للجريمة التي مورست بحق الأسير البطل أبو وعر

ودعا الفاخوري في ختام حديثه، الفصائل الفلسطينية لقول كلمتها أمام ما يحدث بحق الأسرى،  مؤكداً على أنّ الأسير الشهيد تعرض لأقسى أنواع الإهمال الطبي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ويُذكر أنّ الأسير أبو وعر (46 عاماً) من سكان بلدة قباطية جنوبي جنين استشهد، مساء الثلاثاء، بعد معاناته من مرض سرطان الحنجرة والإهمال الطبي المتعمد طوال فترة أسره.