بالفيديو: تفاصيل برنامج باسم يوسف على قناة «الشرق»

باسم يوسف
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

يطل الإعلامي باسم يوسف، من شاشة القناة العربية "الشرق للأخبار" التي تنطلق اليوم 11 نوفمبر 2020، بعد فترة طويلة من الغياب. 

 

ويعود باسم يوسف، للظهور عبر قناة "الشرق للأخبار" التابعة للمؤسسة السعودية للأبحاث والتسويق، وتتخذ من مدينة دبي مقرًا لها ضمن عدد من الإعلاميين، حيث كشفت القناة عن قائمة مذيعيها ومنهم: "معتز الدمرداش، زينة اليازجي، رشا الخطيب، سعد زغلول، محمد فتحي، وهبة جلال" وغيرهم.

 

وعرف الجمهور، باسم يوسف من خلال البرنامج السياسي الكوميدي "البرنامج"، لكن سيتخلى الإعلامي عن هذا اللون الذي حقق من خلاله نجاحًا كبيرًا.

 

ويتجه باسم يوسف، من خلال البرنامج الجديد الذي يطل من خلاله عبر قناة "الشرق" إلى عالم النصائح الغذائية الذي اشتهر به أخيرًا بعدما ترك المجال السياسي، ومن المتوقع أن يحمل البرنامج اسم "أسأل يوسف". 

 

ويقدم باسم يوسف، من خلال البرنامج الجديد نصائح للمشاهدين بهدف التخلص من الأمراض عبر الغذاء، وهو النهج الذي تحدث فيه كثيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتعريف بـ Whole-foods, Plant-based Diet، وهو نظام غذائي يعتمد على الأغذية النباتية غير المصنعة.
 

وتفاعل الجمهور، مع الإعلامي باسم يوسف، عبر السوشيال ميديا، مما دفعه إلى تقديم برنامج عبر "يوتيوب" يحمل اسم "Plant B". 
 

 


وفي رمضان 2019، أطلق باسم يوسف برنامج "Plant B"، وكان بمثابة عودة للجمهور بعد غياب نحو 5 سنوات. 

 

وقال باسم يوسف: "أنا كان عندي حلم كبير إني أعمل فيديوهات لشرح النظام ده لأكبر عدد ممكن من الناس، وأخيرًا بعد أكتر من 5 سنين قدرنا نعمل حاجة صغيرة بس هتكون مفيدة جدًا لأكبر عدد من الناس اللي بتسأل على النظام للناس اللي بتعاني، من شرح الموضوع للناس اللي حواليهم، البرنامج هينزل في رمضان على يوتيوب". 


حقق باسم يوسف، شهرة ونجومية في أعقاب ثورة 25 يناير 2011 من خلال برنامج يقدمه عبر موقع الفيديوهات- يوتيوب- ثم انتقل إلى قناة ON T.V عبر برنامج البرنامج، ثم عُرض على فضائية CBC عام 2012، ثم إلى قناة "mbc مصر"، قبل أن يعلن يوسف في 2014 إنتهاء "البرنامج" بعد مشاكل سياسية تعرّض لها داخل القاهرة.