حقيقة القبض على يوسف هاني ابن محافظة الإسماعيلية

يوسف هاني.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقيقة القبض على يوسف هاني ابن محافظة الإسماعيلية، أفادت مصادر إعلامية بأنه بعد تصدر هاشتاج "حاكموا جو هاني" المتهم بالإساءة للدين الإسلامي والرسول صلى الله عليه وسلم، قامت أجهزة الأمن في وزارة الداخلية المصرية بإلقاء القبض على المتهم.

وتجري عملية استجوابه داخل جهة أمنية في مديرية أمن الإسماعيلية، تمهيدا لإحالته إلى النيابة العامة بتهمة ازدراء الدين الإسلامي.

وفي وقت لاحق، عبرت فتاة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضها لأي إساءة فرنسية للدين الإسلامي، فرد عليها الشاب بتعليقات مسيئة للرسول والدين الإسلامي ما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي لشن هجوم عليه، وتناقل ما كتبه من تعليقات وطالبوا بإيقاع أقصى عقوبات عليه.

ومن الجدير ذكره أن القانون المصري يتعامل مع ازدراء الأديان كجريمة يعاقب عليها فاعلها. وهو ما لا يستوجب تقديم بلاغ ضد الفاعل، فبمجرد نشر التعليق على مواقع التواصل يحق للنائب العام أن يأمر بفتح تحقيق في الحادثة واستدعاء الفاعل.

يأتي هذا بعد حملة تنديدات كبيرة ومقاطعة واسعة، تبناها المسلمون في الوطن العربي لكل ما هو فرنسي، على خلفية الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم، والتي لاقت تأييد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.

وقد أبدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي ارتياحا بعد انتشار نبدأ اعتقال يوسف هاني كونه يردع أي شخص يفكر في ازدراء الدين الإسلامي على وجه التحديد، وكل الأديان السماوية عامة.