دوري المحترفين الفلسطيني

بلاطة يهزم هلال القدس ويتقدم للصدارة

حجم الخط

وكالة خبر

تغلب نادي مركز بلاطة، يوم الأربعاء، على ضيفه هلال القدس (2/0)، في اللقاء الذي أقيم على ستاد الجامعة العربية الأمريكية، ضمن الجولة 3 من دوري المحترفين لأندية الضفة الغربية.

ورفع بلاطة رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة متفوقا على فرق جبل المكبر والأمعري وشباب الظاهرية بفارق الأهداف، في المقابل توقف رصيد هلال القدس عند 3 نقاط.

شوط سلبي

جاء الشوط الأول تكتيكيا من جانب الفريقين، بينما انحصرت الكرة في وسط الميدان مع غياب الحلول.

وحاول بلاطة عبر الأطراف عن طريق فادي سلبيس في اليسار، وموسى ترابين في اليمين، لكن عمق الهلال كان يقظا وحد تماما من خطورة أشرف نعمان.

في المقابل حاول الهلال هو الآخر على فترات مع تحركات المدافع الأيمن مسى فيراوي وسدد الأخير كرة قوية أنقذها بصعوبة حارس بلاطة سائد أبو سليم، وجاء الرد بتسديدة مماثلة من أدهم أبو رويس أنقذها الحارس مهدي الزعبي.

وأطلق ساري جاد الله تسديدة قوية من خارج الصندوق عاد الحارس أبوسليم لإنقاذها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

لدغات بلاطة 

في الشوط الثاني، كانت الرغبة حاضرة من جانب الفريقين للتسجيل، وكانت المبادرة من جانب الهلال عبر البديل إيهاب شاهين الذي أهدر فرصتين محققتين لتقدم على بلاطة.

رد مدرب بلاطة هو الآخر بتغيير هجومي عبر إشراك عاطف أبو بلال، إضافة إلى تعزيز خط الوسط، وأنقذ حارس الهلال فرصة محققة من تسديدة لاعب الوسط مراد إسماعيل.

وفي الدقيقة 75 كان الموعد مع الهدف الأول لبلاطة من هجمة داخل صندوق الهلال، انتهت بتسديدة قوية من اللاعب محمود أبو وردة على يسار الحارس مهدي الزعبي.

أصاب هذا الهدف لاعبي الهلال بصدمة، ولم تمض سوى 3 دقائق حتى عاد أبو بلال ومنح فريقه ركلة جزاء انبرى لها اللاعب نفسه، مسجلا الهدف الثاني، لينتهي اللقاء (2/0) لبلاطة.