اشتية يتلقى برقيات تعزية بوفاة صائب عريقات

رئيس الوزراء محمد اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تلقّى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، برقيات تعزية بوفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، من مختلف دول العالم.

وقال الوزير الأول في الجمهورية الجزائرية عبد العزيز جراد، في برقيته: "تلقيت ببالغ التأثر والأسى نبأ وفاة المشمول بعفو الله وفقيد الشعب الفلسطيني صائب عريقات، فقد عاش مدافعًا طيلة حياته عن القضية الفلسطينية، وعن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة والعيش كنف الحرية والكرامة".

وأضاف "إنّنا في الجزائر نقاسمكم حزنكم ومصابكم الأليم، وندعو العلي القدير أن يتوفاه برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه جميل الصبر والسلوان".

بدوره، توجّه رئيس حكومة الجمهورية التونسية مشاعر المشيشي، إلى كافة أفراد أسرته والشعب الفلسطيني الشقيق باحر عبارات التعازي وخالص مشاعر التعاطف والمواساة إزاء هذا المصاب الجلل.

ودعا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد عريقات بواسع رحمته وأنّ يغفر له ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه والشعب الفلسطيني الشقيق جميل الصبر والسلوان.

من جهته، قدّم نائب رئيس الوزراء في سلطنة عمان فهد بن محمود آل سعيد، تعزيته بوفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المناضل صائب عريقات.

وعبّر آل سعيد، في برقيته، عن خالص التعازي وصادق المواساة، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وفي ذات السياق، عزّى أربعة أعضاء في الكونغرس الأمريكي، رئيس الوزراء محمد اشتية بوفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المناضل صائب عريقات.

وأثنى أعضاء الكونغرس بمناقب الدكتور عريقات، وأعربوا عن تعازيهم الحارة وصادق مواساتهم.

كما وعزَّى رئيس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل، رئيس الوزراء محمد اشتية بوفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المناضل صائب عريقات.

وأشاد ميشيل بمناقب الدكتور عريقات، معربا عن خالص تعازيه لأسرة الفقيد ولأبناء الشعب الفلسطيني.