تصفيات أمريكا الجنوبية

بالصور : رفاق ميسي يقعون في فخ التعادل مع براجواي

بالصور : رفاق ميسي يقعون في فخ التعادل مع براجواي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أهدر المنتخب الأرجنتيني نقطتين ثمينتين في مسيرته بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وسقط رفاق ميسي في فخ التعادل 1-1 مع ضيفهم منتخب باراجواي مساء الخميس (صباح اليوم الجمعة بتوقيت جرينتش) في الجولة 3 من التصفيات.

ورفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 7 نقاط لينفرد بصدارة جدول التصفيات مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام البرازيل والإكوادور، علما بأن الأخير افتتح مباريات الجولة بالفوز 3-2 على مضيفه البوليفي.

ويستطع المنتخب البرازيلي الانفراد بالصدارة حال حقق الفوز على ضيفه الفنزويلي في ختام مباريات هذه الجولة مساء اليوم الجمعة.

ورفع منتخب باراجواي رصيده إلى 5 نقاط وتقدم إلى المركز الرابع بجدارة بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الثالثة على التوالي.

عرض متكافئ

على ستاد "لا بومبونيرا" في بوينوس آيرس ، قدم الفريقان عرضا متكافئا إلى حد كبير في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل 1-1.

وكان منتخب باراجواي البادئ بالتسجيل عن طريق آنخيل روميرو من ضربة جزاء في الدقيقة 21، وتعادل المنتخب الأرجنتيني عبر نيكولاس جونزاليس (41).

بدأ منتخب باراجواي المباراة بمناوشات هجومية بحثا عن هدف مبكر يربك به حسابات أصحاب الأرض لكنه لم يشكل خطورة حقيقية.

وفي المقابل، باءت محاولات الأرجنتين لتشكيل خطورة، بالفشل، حيث تحطمت جميع محاولات ميسي ورفاقه خارج منطقة الجزاء في ظل استبسال وتنظيم دفاع ولاعبي خط وسط باراجواي من ناحية وافتقاد المحاولات الأرجنتينية للدقة والتركيز.

وأثمرت محاولات منتخب باراجواي عن ضربة جزاء في الدقيقة 19 بعدما اعترض لوكاس مارتينيز مدافع التانجو طريق ميجيل ألميرون لاعب باراجواي خلال اختراقه منطقة الجزاء ليسقطه أرضا فلم يتردد الحكم في احتسابها ضربة جزاء للفريق.

وسدد آنخيل روميرو ضربة الجزاء على يسار الحارس فرانكو أرماني، مسجلا الهدف الأول في الدقيقة 21.

فك الشفرة 

ولم يقدم المنتخب الأرجنتيني ردة الفعل المتوقعة منه بعد هدف التقدم للضيوف.

وأجرى ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني تغييرا اضطراريا في الدقيقة 29 بنزول جيوفاني لو سيلسو بدلا من إيزكويل بالاسيوس للإصابة.

وواصل دفاع باراجواي صموده في مواجهة محاولات المنتخب الأرجنتيني لاختراق منطقة الجزاء، كما سدد ميسي ضربة حرة ارتدت من الدفاع.

وفك المنتخب الأرجنتيني شفرة دفاع باراجواي بعدما لعب لو سيلسو ضربة ركنية ارتقى لها نيكولاس جونزاليس عاليا وسددها برأسه قوية في زاوية صعبة على يمين الحارس مسجلا هدف التعادل.

وأنهى رودريجو دي بول هجمة منظمة للأرجنتين بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 45 ولكن حارس مرمى باراجواي تصدى لها ببراعة.

كما سدد لاوتارو مارتينيز كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط لكنها ذهبت عاليا لينتهي 1-1.

ضغط التانجو

واستأنف التانجو ضغطه الهجومي في الشوط الثاني، وكاد لاوتارو مارتينيز يسجل هدفا من فرصة خطيرة في الدقيقة 49، لكن لمسته الأخيرة افتقدت الدقة تحت ضغط دفاع الخصم، فأطأت كرته المرمى.

وفي المقابل، طالب لاعبو باراجواي بضربة جزاء إثر لمسة يد على نيكولاس أوتاميندي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 54، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب لعدم وجود تعمد.

وواصل المنتخب الأرجنتيني سيطرته واستحواذه، وهز ميسي الشباك في الدقيقة 58، لكن الحكم ألغى الهدف بعد مراجعة تقنية الفيديو (فار) بدعوى وجود خطأ قبل الهدف.

ودفع سكالوني بلاعبه آنخيل دي ماريا في الدقيقة 60 بدلا من لوكاس أوكامبوس لتنشيط الهجوم.

هجوم يائس

وواصل المنتخب الأرجنتيني محاولاته بحثا عن هدف التقدم، إلا أن لاعبي باراجواي أجادوا الضغط على مهاجمي التانجو وأحكموا الرقابة على ميسي الذي سدد كرة قريبة في الدقيقة 64، لكنها ذهبت بعيدا تحت ضغط الدفاع.

وسدد لاوتارو مارتينيز كرة مباغتة من حدود منطقة الجزاء، من تمريرة ميسي (69) ولكن الكرة ذهبت في متناول يد الحارس.

وحصل المنتخب الأرجنتيني على ضربة حرة أمام منطقة الجزاء، سددها ميسي قوية في الدقيقة 72، لكن الحارس لمس الكرة بيده بصعوبة ثم ارتطمت الكرة بالعارضة وخرجت إلى ركنية.

ورد روميرو بتسديدة قوية من ضربة حرة في الدقيقة 79 تصدى لها الحارس الأرجنتيني.

وعاند الحظ المنتخب الأرجنتيني في أكثر من محاولة خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء لينتهي بالتعادل.

بالصور : رفاق ميسي يقعون في فخ التعادل مع براجواي
بالصور : رفاق ميسي يقعون في فخ التعادل مع براجواي
بالصور : رفاق ميسي يقعون في فخ التعادل مع براجواي
بالصور : رفاق ميسي يقعون في فخ التعادل مع براجواي