بالفيديو : حبس المتهم بالسخرية من إذاعة القرآن الكريم

ستاند آب كوميدي " محمد أشرف"
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أمرت النيابة العامة بحبس الـ"استاند آب كوميدي" محمد أشرف، 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، بعد سب مقدمي برامج إذاعة القرآن الكريم ونشر محتوى يهدد الأمن والسلم الاجتماعي.

وبدأت القصة بعد انتشار فيديو لمحمد أشرف في حفل "جلوكال شو" الذي يتضمن عروضًا مختلفة للاستاند أب كوميدي، يسخر من طريقة حديث المذيعين في إذاعة القرآن الكريم.

وعلى الرغم من أن الفيديو الذي يتضمن سخرية من أمور أخرى يعود تاريخ نشره إلى يناير الماضي، إلا أنه عاد وانتشر بقوة وبخاصة المقطع المتعلق بإذاعة القرآن الكريم.

ووجه حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الشئون القانونية بالهيئة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية على الفور ضد محمد أشرف، مؤكدًا أنه سيخاطب على الفور الجهات المعنية، لمحاسبة ذلك الشخص على ما اقترفه من خطأ جسيم في حق إذاعة القرآن الكريم.

وتابعت الهيئة الوطنية للإعلام في بيانها أنها لن تتهاون حتى ينال هذا الشخص العقاب الذي يستحقه على سخريته من قامات إعلامية، قدمت برامج دينية هادفة متميزة رسخت قيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف الوسطي.

 

فيما قال محمد أشرف، في تصريحات صحفية، إنه لم يقصد توجيه إهانة لمذيعي وقراء إذاعة القرآن الكريم، مُضيفًا أن الفيديو قديم منذ يناير الماضي، وأُعيد نشره، وفهمه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاطئ، غير الشكل المقصود به.

وتابع: "اللي حصل تقليد عادي زي ما بنقلد الفنانين أو المطربين أو معلقين كرة القدم، ولم أقصدْ السخرية من إذاعة القرآن الكريم، وأنا من أسرة محافظة ومحبة لإذاعة القرآن الكريم، وكل اللي حصل إني قلدت البرومو الخاص بالبرامج والمقدمين ومذكرتش أي حد بأي سوء".

ومحمد أشرف من مواليد مارس 1992 في القاهرة، وتزوج في العاشر من أكتوبر الجاري من مراسلة قناة النهار أسماء عماد، وشارك في كتابة حلقات من برنامج "أمين وشركاه" الذي قدمه الفنان أحمد أمين.

ويعمل محمد أشرف، كمقدم ستاند آب كوميدي وله باع طويل في هذا الأمر، وشارك مع فريق "النخبة" في تقديم الكثير من العروض، وحلقاته على يوتيوب، تحمل اسم "ذا جلوكال شو".