حماس تعقّب على عزم بومبيو زيارة المستوطنات بالضفة والجولان

بومبيو
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت حركة حماس، مساء يوم الجمعة، على عزم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، زيارة مستوطنات في الضفة الغربية والجولان المحتمل.

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم: "إنّ اعتزام وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو زيارة مستوطنات في الضفة الغربية والجولان المحتمل، تمثل عدوانا أمريكيا على حقوق شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية". 

وأضاف قاسم أنّ هذه الزيارة تعكس إصرار الإدارة الأمريكية على تطبيق بنود صفقة القرن فيما تبقى لها من أيام في البيت الأبيض، لافتًا إلى أنّ هذا السلوك الأمريكي في التعامل مع حقوق الشعب الفلسطيني يعكس منطق العربدة والبلطجة التي يتصرف بها بومبيو وإدارة ترامب. 

واعتبر هذا السلوك الأمريكي تمردًا على القرارات الدولية والأعراف الإنسانية بما يخدم اليمين الصهيوني، مؤكّدًا على أنّه يشكل إهانة حقيقية لكل المنظومة العربية.

وذكر أنّ خطوات الإدارة الأمريكية تثبت حجم التضليل الذي مارسته الأطراف التي طبعت مع الاحتلال حينما ادعت أنّ اتفاقات التطبيع تشمل وقف مخطط الضم، بينما تشكل زيارة بومبيو قوة دفع لتطبيق هذا المخطط الاستعماري.

وأشار إلى أنّ المواقف الأمريكية والإسرائيلية تؤكّد أنّ المخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية ما زالت تتعاظم، وهو ما يتطلب الإسراع في ترتيب كامل للحالة الفلسطينية.