بمناسبة ذكرى حرب "2012"

حركة "حماس": عملية اغتيال الجعبري جاءت لإشباع رغبة الانتقام لدى الاحتلال

الجعبري
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قالت حركة "حماس"، اليوم السبت، إنّ المقاومة الفلسطينية نجحت بمعركة"حجارة السجيل" في انتزاع إقرارٍ فعلي من الاحتلال بأن ثمة قواعد للاشتباك جديدة تم ترسيمها.

وأضافت في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه بمناسبة ذكرى حرب 2012: "أنّ عملية اغتيال القائد الكبير أبو محمد الجعبري جاءت لإشباع رغبة الانتقام لدى الاحتلال ممن أذل طغيانه وفضح هشاشة بنيانه"، مشيرةً إلى أنّ المقاومة الفلسطينية وبكل أشكالها درب أصيل وخيار لا رجعة عنه مهما بلغت التضحيات حتى يندحر الاحتلال عن أرض فلسطين ومقدساته

وأكدت حماس، على أنّ المقاومة الفلسطينية التي دكت تل أبيب قبل ثماني سنوات قد راكمت مزيدا من القوة وباتت أكبر استعداداً وإصراراً على مواصلة التحرير .

يُشار  إلى أنّ اليوم يصادف الذكرى الثامنة لاندلاع معركة "حجارة السجيل"على قطاع غزة، بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في 14/11/2012.

وبدأت شرارتها باغتيال نائب القائد العام لكتائب لشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" أحمد الجعبري، إثر استهدافه مع مرافقه في غارة جوية من الطيران الحربي الإسرائيلي، بينما كانا يستقلان سيارة وسط غزة، لتقرع بعدها طبول الحربي بين الجانبين.