بالفيديو: اكتشافات مذهلة.. ماذا تفعله "صلاة الفجر" بجسم الانسان وروحه

بالفيديو: اكتشافات مذهلة.. ماذا تفعله "صلاة الفجر" بجسم الانسان وروحه
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

 صلاة الفجر لها فوائد عديدة روحية وجسمية، وقد أثبت العلم الحديث فوائد صلاة الفجر على جسم المؤمن الذي يحافظ عليها.
 
حيث أكدت دراسات حديثة بأن صلاة الفجر تعمل على تنشيط خلايا الجسم، وتمنع صلاة الفجر انقسام وتفتت الخلايا وهو ما ينتج عنه إصابة المؤمن بالأورام السرطانية.
 


وأكدت الدراسات أن صلاة الفجر في وقتها تحمي من الإصابة بالأزمات القلبية، وتساعد على تنظيم عمل الهرمونات، وتعمل على تنظيم الدورة الدموية لأن الجسم يكون فى قمة نشاطه في وقت الفجر.

وأكدت الدراسات بأن الجسم ينشط في فرز الهرمونات وخاصة هرمون الادريالين الذي يعمل على تنشيط الجسم وحمايته من الأورام، وخاصة في الوقت المبكر من اليوم وفي الخامسة صباحاً بالتحديد.

وأكدت الدراسات أيضاً بأن الهواء في وقت الفجر يكون نقي ويحمل كمية أكسجين كبيرة،  مما يساعد على تنشيط القلب ويمنع ارتفاع ضغط الدم وينشط آداءا للمخ والأعصاب، وبالتالي يحسن الذاكرة.

وتزداد افراز الجسم لهرمون الكورتيزون وقت صلاة الفجر، وهو ما يعرف بهرمون الحياة وهي هرمونات لازمة توفر الحماية من العديد من الأمراض.

وأكدت الدراسات بأن صلاة الفجر تعمل على ضبط الساعة البيولوجية للإنسان، ويكون الكبد في أحسن وأفضل حالاته، وخلاصة القول فإن صلاة الفجر رغم أنها من الفرائض الواجب أداءها في وقتها فإن لها العديد من الفوائد الصحية على جسم الإنسان.