ذهب للبحث عن عش الغراب فى الغابة ووجد سيفا من القرن الـ14 بالتشيك .. اعرف التفاصيل

سيف من القرن ال14
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عادة ما تعلف الصدفة دورا كبيرا فى العثور على الكنوز، التى تكون مخبأة تحت الأرض التى تخفى أسرارها وغموضها منذ ألاف السنين، ليتم اكتشافها بعد ذلك عن طريق الصدفة وليست البحث عنها بطريقة متعمدة، حيث صادف رجل خلال بحثه عن عش الغرب بإحدى غابات مدينة في جيسينيك بجمهورية التشيك، إلا أن الحظ لعب معه حيث وجد بدلاً منه سيفًا عمره 3300 عام.

وذكرموقع "يورو ويكلى نيوز"، أن رومان نوفاك خرج بعد هطول الأمطار إلى غابة بالقرب من منزله في مدينة جيسينيك ورأى شيئًا غريبًا يخرج من الأرض، حيث قام بركله ليكشف بعدها أنها جزء من سيف قديم.

53952-سيف-من-القرن-الـ-14.jpg
 

وأوضح التقرير، أن الرجل أخذ السيف إلى علماء الآثار الذين خلصوا إلى أنهما يعود إلى حوالي 1300 قبل الميلاد وتشبه إلى حد بعيد أسلحة العصر البرونزي الموجودة في ألمانيا يقول الخبراء إن السيوف البرونزية صنعت عن طريق صهر المعدن وكان يصب في قالب.

وفقًا لمجلة Archaeology ، كشفت الأشعة السينية عن فقاعات صغيرة في المعدن ، مما يشير إلى أنها لم تستخدم في القتال ولكن لها قيمة رمزية، وقال ميلان ريتشي من المتحف الإثنوغرافي في جيسينك ، إنه كان من المدهش العثور على مثل هذا الشيء في تلك المنطقة ، حيث لم يكن مكتظًا بالسكان في تلك الحقبة بناءً على الاكتشاف  سيتم إجراء مزيد من البحث في المنطقة على أمل الكشف عن القطع الأثرية الأخرى.