مقرر تنظيمها الثلاثاء المقبل

اتحاد الموظفين بـ"أونروا" يعلن تفاصيل "فعالية الغضب" احتجاجًا على تقليص الرواتب

رواتب موظفي الاونروا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن اتحاد الموظفين العرب بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، عن تفاصيل "فعالية الغضب" المقرر تنظيمها الثلاثاء المقبل الموافق 17 نوفمبر، احتجاجًا على قرار إدارة "أونروا" صرف جزء من رواتب موظفيها بحجة وجود أزمة مالية.

وفي بيان صحفي نشره الاتحاد مساء يوم الأحد، أكّد على ضرورة الالتزام بتنفيذ "فعالية الغضب" لإعطاء رسالة واضحة بوحدة الموقف في مناطق عمل "أونروا" الخمس (الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الغربية، قطاع غزة).

وأشار إلى أنّه سيتم تعليق العمل في الحصتين الأخيرتين لجميع المدارس الصباحية والمسائية يوم الثلاثاء الموافق 17 نوفمبر 2020م، حيث يغادر المعلمون والطلاب، مع توضيح أسباب هذا التعليق للطلاب وأولياء الأمور.

وحول تفاصيل الفعالية، بيّن أنها تتضمّن "تعليق العمل بعد الساعة 12 ظهراً في جميع مؤسسات الوكالة ومكاتب الخدمات يوم الثلاثاء الموافق 17 نوفمبر 2020م، ويغادر جميع الموظفين أماكن عملهم".

كما أعلن الاتحاد تنظيم وقفة احتجاجية أمام البوابة الغربية لمكتب غزة الإقليمي لجميع الموظفين وخاصة المكتب الإقليمي يوم الثلاثاء الموافق 17 نوفمبر 2020م، وعقد مؤتمر صحفي الساعة 12 ظهراً بنفس الموعد لتوضيح آخر التطورات.

واختتم الاتحاد بيانه بالتأكيد على أنّ التصعيد سيتواصل إلى حين تراجع الوكالة الأممية عن "قراراتها الظالمة".