أشكنازي يوجِّه رسالة إلى السلطة بشأن أموال المقاصة والتنسيق الأمني!

اشكنازي
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

وجَّه وزير الخارجية التابع لحكومة الاحتلال الإسرائيلي غابي أشكنازي، رسالة إلى السلطة الوطنية الفلسطينية، بشأن أموال المقاصة والتنسيق الأمني.

وأشار في تصريح صحفي مساء يوم الأحد، إلى أن الوضع الحالي هو فرصة للقيادة الفلسطينية للانضمام إلى خطاب السلام ولنافذة الفرص التي فتحت، وأن تثبت بأن وجهتها هي نحو السلام الصادق والحقيقي، وبدون أية شروط مسبقة.

وأضاف أن على السلطة الفلسطينية التوقف عن امتناعها الحصول على أموال الضرائب (المقاصة) وإعادة التنسيق الأمني.

وعلى صعيد آخر، أوضح أشكنازي خلال مشاركته في المنتدى السنوي لوزارة الخارجية الإماراتية SIR BANI YAS، أنه سيتم خلال الأسابيع القادمة التوقيع على عشرات الاتفاقيات بين "إسرائيل" والإمارات والبحرين. 

وحسب ما أورده تلفزيون i24 العبري، جرى المؤتمر عن طريق تقنيات الفيديو وبمشاركة وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، ووزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني وإدارته الصحافية في شبكة "سي إن إن" بيكي اندرسون. 

وقال اشكنازي إن "الانتقال من خطاب الضم إلى خطاب التطبيع فتح نافذه من الفرص لتوسيع دائرة السلام في المنطقة كلها، شراكة المصالح بدل الانغماس في خلافات الماضي هذا نهج مربح لجميعنا، ولمستقبل اطفالنا". 

وتابع: "يقوم بمتابعة أسبوعية حول سرعة تقدم عشرات الاتفاقيات المرافقة للاتفاق الرئيسي الموقع"، موضحًا أن:"وزارة الخارجية تدير 10 مجموعات عمل وزارية مشتركة، وأن المستشارين القانونيين صاغوا إلى الآن أكثر من 40 مسودات لاتفاقات، في مرحلة متقدمة قبل التوقيع".